منتخب تونس.. "تيكتوكر" في المعسكر وهواتف على مقاعد البدلاء

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-12 14:41
مدافع منتخب تونس لكرة القدم نادر الغندري (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت اللقطة التي تبرز اللاعبَين علي العابدي وعلاء غرام، وهما يضحكان ويستخدمان الهواتف المحمولة خلال مباراة منتخب تونس أمام جزر القمر، موجة من الغضب والاستياء بين جماهير "نسور قرطاج"؛ حيث أظهرت كاميرات النقل التلفزيوني اللاعبَين في حالة من عدم الاكتراث، في أثناء تقديم المدرب فوزي البنزرتي لتعليماته، وهو ما اعتبرته الجماهير استهتارًا بالواجب الوطني.

وتلقى المنتخب التونسي هزيمته الأولى أمام جزر القمر، عندما خسر بنتيجة 0-1 في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة تونس؛ حيث كانت هذه أول مواجهة رسمية بين الفريقين، بعد أن انتهت المواجهة الودية السابقة بفوز تونس. هذه الخسارة جاءت كمفاجأة صادمة للجماهير، التي تطالب دائمًا بالتفاني والالتزام من اللاعبين.

تصرفات العابدي وغرام لم يكن لها مبرر في نظر الكثيرين، إذ اعتبرها البعض إهانة للجماهير والمنتخب على حد سواء، خاصة في أجواء مباراة صعبة لا تزال مستمرة، الأمر الذي دفع قسمًا من الجماهير إلى المطالبة بفرض عقوبات على اللاعبين، بينما اعتبر بعضهم الآخر أن المسألة برمتها مبالغ فيها، خصوصًا مع العلم أن العابدي كان غير قادر على المشاركة، بسبب إصابة تعرض لها في مباراة فريقه نيس ضد باريس سان جيرمان.

أزمة كبيرة أخرى في معسكر منتخب تونس

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، فقد تداولت بعض الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا لـ"تيكتوكر" معروف، في معسكر المنتخب، يجلس بجوار المدافع نادر الغندري قبل يوم واحد فقط من المباراة. هذا الأمر أشعل النقاشات حول الاحترافية في المنتخب، حيث عبرت الجماهير عن استيائها من تلك الأجواء، معتبرة أن وجود "تيكتوكر" في المعسكر يسيء لصورة الفريق.

كما ناقش المتابعون ردود فعل اللاعبين المحترفين الذين رفضوا دعوات المدرب، مثل إلياس العاشوري وعلي يوسف، معتبرين أنها تعكس حالة من عدم الاحترافية بعد الأحداث الأخيرة. وباتت اليوم مسؤولية الاتحاد التونسي لكرة القدم كبيرة، حيث يتوجب عليه إعادة بناء الثقة بين الجماهير والمنتخب، والعمل على تعزيز الانضباط والجدية في صفوف اللاعبين لتحقيق النتائج المرجوة.

ورغم هذه الخسارة، حافظ منتخب تونس على صدارة مجموعته الأولى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 برصيد 6 نقاط، بعد تفوقه في الجولتين الأولى والثانية على منتخبي مدغشقر وغامبيا على التوالي.

شارك: