فوزي البنزرتي يقدم أسباب خسارة تونس ضد جزر القمر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-12 10:09
صورة جماعية للاعبي منتخب تونس (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأسف مدرب منتخب تونس فوزي البنزرتي من جماهير "نسور قرطاج"، بعد الخسارة التاريخية التي تعرض لها المنتخب في مباراته أمام جزر القمر، يوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول.

وانتهت المباراة بخسارة تونس (0-1) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 على ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية. 

هذه الهزيمة تعد الأولى في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، حيث سبق أن التقى الفريقان في مباراة ودية عام 2022، انتهت بفوز تونس بهدف من دون مقابل. 

فوزي البنزرتي يعترف بمعاناة خط هجوم تونس

وفي مؤتمر صحفي عقب المباراة، أبدى البنزرتي أسفه العميق للنتيجة، مشيرًا إلى أن الأداء العام للفريق لم يكن بالمستوى المطلوب. 

وأكد فوزي البنزرتي أن عديد اللاعبين لم يكونوا في قمة مستوياتهم، خاصة في خط الهجوم، حيث عانى خط المنتخب من عجز واضح في استغلال الفرص المتاحة. واعتبر أن اللاعبين لم يحسنوا التصرف في اللحظات الحاسمة، ما أثر سلبًا في نتيجة اللقاء. 

كما اعترف البنزرتي بأن المنتخب فشل في تنفيذ الكرات الثابتة بشكل جيد، رغم التحضيرات المكثفة التي خضع لها الفريق لتحقيق النجاح في هذه اللعبة. ووصف هذا الأمر بأنه "خيبة أمل"، خاصة مع وجود فرصة لتقليص الفارق وتحسين الحالة الذهنية للفريق.

في معرض دفاعه عن اختياراته الفنية، فسّر البنزرتي خيار الدفع باللاعب محمد أمين بن حميدة على الجهة اليسرى، بأنه يعود إلى خبرته الدولية وأدائه المتميز مع ناديه الترجي. ورغم الخسارة، أكد البنزرتي أن الأداء الدفاعي للمنتخب كان مقبولًا.

ورغم هذه الخسارة، حافظ المنتخب التونسي على صدارة مجموعته الأولى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 برصيد 6 نقاط، بعد تفوقه في الجولتين الأولى والثانية على منتخبي مدغشقر وغامبيا على التوالي.

شارك: