ديمبيلي يكشف عن خطة إيقاف ميسي في نهائي كأس العالم

2022-12-16 19:16
عثمان ديمبيلي نجم منتخب فرنسا ونادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الفرنسي عثمان ديمبيلي، عن الخطة التي سيتم انتهاجها مع منتخب بلاده في نهائي كأس العالم قطر 2022، أمام منتخب الأرجنتين، من أجل إيقاف زميله السابق في نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، والحد من خطورته، معترفا في الآن ذاته "بصعوبة مواجهته".

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني في نهائي مونديال قطر يوم الأحد القادم، على ملعب لوسيل، بعد تمكنه من الفوز في نصف النهائي على المنتخب المغربي (2-0)، بينما تجاوزت الأرجنتين في نفس الدور منتخب كرواتيا بنتيجة (3-0).

وقال ديمبيلي، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي بمقر إقامة المنتخب الفرنسي بالعاصمة الدوحة: "لقد أمضيت أربع سنوات رائعة في برشلونة مع ميسي.. إنه لاعب استثنائي، وأحد اللاعبين الذين جعلوني أحب برشلونة مع إنييستا.. هو شخص بسيط ويساعد اللاعبين الشباب وقد قدم لي الكثير".

ديمبيلي يتحدث عن الطريقة المثلى لإيقاف خطورة ميسي يوم الأحد

وتابع: "من الصعب مواجهته.. وسنحاصره وسنفعل كل شيء للتأكد من أنه سيلمس أقل عدد ممكن من الكرات، وذلك للحد من خطورته". وأضاف: "عندما وصلت إلى برشلونة كنت أحاول المراوغة مثله في أرض الملعب، وهو كان دائمًا يقول لي عندما تواجه 3 أو4 مدافعين لا تراوغ، وهنالك أوقات تمرر فيها وأوقات تراوغ فيها، مرر عندما تستطيع وراوغ عندما تستطيع".

وواصل: "أي لاعب كرة قدم يريد الفوز بكأس العالم. لقد كان لميسي مسيرة رائعة ولكنه يفتقد هذه الكأس.. وسيكون من الجيد له أن يفوز بها، ولكننا نريد أيضاً الفوز بكأس العالم وسنقاتل من أجلها".

وزاد بخصوص الأرجنتيني الآخر جوليان ألفاريز: "إنه مهاجم جيد للغاية ويقدم الكثير لمنتخب بلاده.. إنه يوفر مساحة لميسي والآخرين من خلال تسديداته، لقد سجل 4 أهداف وآمل أن لا يكون لائقًا للغاية يوم الأحد".

ديمبيلي: الفيروس لا يقلقنا ومنتخب الأرجنتين صار أقوى

وقبل نحو 48 ساعة عن نهائي المونديال، يعاني المنتخب الفرنسي من إصابة العديد من اللاعبين بفيروس "إنفلوزا الإبل"، ويتعلق الأمر بكل من رافاييل فاران وأدريان رابيو ودايوت أوباميانكو وكينغسلي كومان وإبراهيما كوناتي.

وتحدث ديمبيلي عن ذلك الأمر، ومدى تأثيره على استعدادات "البلوز" للنهائي، حيث قال: "نحن لسنا خائفين من الفيروس، وقد كان دايوت وأدريان يعانيان من صداع وآلام في المعدة.. وصنعت لهما شاي العسل والزنجبيل، ونأمل أن يكون الجميع أفضل في المباراة النهائية".

وزاد: "هذا لا يقلقنا.. بعد يوم من إصابة دايوت ذهبت لرؤيته مرتديًا قناعي وكان أفضل بكثير، بالنسبة للاعبين وطاقم العمل، لم يقلقنا ذلك، لقد اتخذنا الاحتياطات فقط".

وعن مواجهة الأرجنتين وحلم الاحتفاظ باللقب، قال نجم برشلونة: "نحن نحافظ على هدوئنا، ومستعدون لهذه المعركة ضد خصم صعب.. الأرجنتين أفضل من ما كانت عليه في 2018، ونحن نعيش أجواء رائعة للغاية في قطر أيضا، ولكن لا يمكن مقارنتها بمونديال روسيا فهي مختلفة".

وبخصوص تقييم أدائه في مونديال قطر، ومدى التكامل الذي ظهر بينه وبين غريزمان، أجاب ديمبيلي: "يمكننا إضافة كوندي أيضا على اليمين، ونحن نتحدث مع بعضنا البعض كثيرًا.. والموقف يناسب أنطوان جيدًا، وأعتقد أنه يمكنني تقديم أداء أفضل خاصة فيما يتعلق بالجانب الهجومي، وأحيانا مصلحة المنتخب أهم من أدائي الفردي".

وتابع: "لقد نجحنا في العمل كفريق واحد.. وأقول لنفسي إن الأمر يعود بالفائدة على المنتخب عندما أساعد كوندي أو غريزمان في الدفاع.. وقد بقيت مباراة واحدة وسنرى ما يمكننا تقديمه".

ديمبيلي يؤكد خوفه من القطط!

وفي الختام تحدث ديمبيلي، عن إمكانية عودة نجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما مجددا والمشاركة في النهائي رفقة "البلوز" خاصة وأن اسمه لايزال في قائمة المدرب ديديه ديشامب، بعد أن تعافى من الإصابة التي كان يعاني منها، حيث قال: "لا أعرف.. ولست المدرب، وأعتقد أن بنزيما أصيب وليس لدي تفسير آخر".

شارك: