ديشامب يحذّر من تونس ويكشف عن حظوظ فرنسا في مونديال 2022

تاريخ النشر:
2022-10-21 12:19
-
آخر تعديل:
2022-10-22 02:00
ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، عن حظوظ منتخب بلاده في الاحتفاظ بلقب كأس العالم في دورة قطر 2022، كما حذّر من المنتخب التونسي، الذي يملك -حسب قوله- لاعبين في المستوى ينشطون في الدوري الفرنسي.

ويشارك المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم قطر 2022، المُقرر انطلاقتها في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وتستمر إلى غاية 18 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات تونس وأستراليا والدنمارك.

وقال ديشامب في تصريحات خصّ بها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأبرزتها وكالة الأنباء القطرية "قنا": "الإحصائيات خلال السنوات الأخيرة تؤكد أن الأمور تكون دائمًا صعبة بالنسبة لحامل اللقب، ورغم ذلك يمكن دائمًا العمل من أجل دحض هذه الإحصائيات".

وأضاف: "الفوز بكأس العالم في حد ذاته أمر صعب، أما مسألة الحفاظ على اللقب فأصعب، غير أننا نطمح للبقاء في القمة". وتابع: "حاليًا لا شيء يعلو على بطولة كأس العالم قطر 2022.. سأفعل كل ما بوسعي، برفقة الجهاز الفني، لرفع الرهان الهائل الذي ينتظرنا".

وتحدث المدرب ديشامب عن المواجهة المرتقبة بين المنتخب الفرنسي ونظيره التونسي في كأس العالم 2022، قائلًا: "نعرف المنتخب التونسي بشكل أفضل؛ حيث ينشط العديد من لاعبيه في فرنسا.. نعلم أن المباريات كلها صعبة؛ فنحن سنخوض أصعب مسابقات الساحرة المستديرة، وينبغي أن نكون أقوى من الخصوم الآخرين كلهم".

وعن باقي مباريات المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة الرابعة في المونديال، قال ديشامب: "نعلم أن منتخب الدنمارك خصم صعب المنال، ويتميز بالمهارات الفردية والقوة الجماعية، فهو أخطر الخصوم على الورق بكل تأكيد، غير أنني لا أقلل بهذا القول من شأن أستراليا، التي تمكنت من إقصاء بيرو في موقعة الملحق".

وسيستهل منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقبه في مونديال قطر بمواجهة أستراليا يوم 22 نوفمبر المقبل، وبعدها بأربعة أيام سيواجه الفريق الفرنسي الدنمارك في مباراة قوية، قبل مواجهة منتخب تونس يوم 30 من ذات الشهر.

ديشامب يشيد بمبابي وبنزيما

وأشاد ديشامب بقائدي خط هجوم المنتخب الفرنسي؛ كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وأكد أن مبابي يُعد واحدًا من اللاعبين الخارقين، وأنه كان أحد صناع التتويج في روسيا 2018، كما أعرب ديشامب عن أمله في أن يكون مبابي من أبرز اللاعبين في كأس العالم قطر 2022.

وأوضح مدرب منتخب "الديكة" أن بنزيما أيضا يُعد واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم، وفعاليته جيدة في بناء اللعب، ويُسهم كثيرًا في العمليات الهجومية، وبالتالي تمثل عودته أمرًا جيدًا للمنتخب الفرنسي، كما أكد ديشامب أن مونديال قطر سيكون مهمًا لبنزيما، المُتوج للتو بجائزة "الكرة الذهبية"، بوصفه أفضل لاعب في العالم 2022.

شارك: