ديربي مانشستر | الكابوس الذي يخشاه غوارديولا أمام يونايتد!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 16:48
أرشيفية- المدرب الإسباني بيب غوارديولا في مدرجات ملعب "أولد ترافورد" معقل اليونايتد خلال إحدى مباريات ديربي مانشستر (X:TEAMtalk)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي للظهور في ديربي مانشستر ضد الغريم مانشستر يونايتد، خلال مواجهة حاسمة في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لحامل اللقب في الموسم الماضي.

ومع اقتراب المُنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز من خط النهاية، يواصل مانشستر سيتي ملاحقته لليفربول عندما يدخل ديربي مانشستر غدًا الأحد على ملعب الاتحاد ضد جاره مانشستر يونايتد، الذي يسعى للاستمرار في المنافسة على التأهل لمركز أوروبي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في البريميرليغ برصيد 59 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول المتصدر، قبل 12 مباراة على النهاية.

لم يخسر مانشستر سيتي في مبارياته على أرضه بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث حقق تسعة انتصارات وأربعة تعادلات من أصل 13 مباراة على ملعب الاتحاد؛ وسيسعى السيتي إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم على أرضه في 24 مباراة.

كابوس لغوارديولا في ديربي مانشستر

إن حقق مانشستر يونايتد الفوز على مانشستر سيتي فستكون الخسارة الثامنة للمدرب الإسباني أمام الشياطين الحمر.

وهذا يعني أن مانشستر يونايتد سيعادل رقمي تشيلسي وليفربول كأكثر الأندية تحقيقًا للفوز على غوارديولا في كل مسيرته التدريبية، في كابوس يسعى المدرب الإسباني لتفادي تحققه.

غوارديولا واجه مانشستر يونايتد 20 مرة في كل المسابقات ومع كافة الأندية. فاز مدرب برشلونة السابق في 10 مباريات وتعادل في 3 وخسر 7 مباريات.

بيب غوارديولا في مواجهة مانشستر يونايتد

أما على مستوى تاريخ مواجهات غوارديولا أمام الهولندي إيريك تين هاغ فتميل الكفة لصالح الإسباني الذي تفوق في 3 مباريات وخسر مواجهة واحدة في 4 مباريات جمعت بينهما.

الاقتراب من رقم فينغر

فاز بيب غوارديولا بثمانية من مواجهاته الـ15 في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد (تعادل 2 خسر 5).

 فقط أرسين فينغر مدرب أرسنال السابق حقق أكبر عدد من الانتصارات أمام مانشستر يونايتد في المسابقة بواقع 12 فوزًا.

 غوارديولا هو المدرب الوحيد الذي فاز على الأقل بنصف لقاءاته مع الشياطين الحمر (10 لقاءات على الأقل).

حقائق أخرى

فاز مانشستر سيتي بأربعة من آخر خمس مواجهات له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد وخسر واحدة.

وسجل مانشستر سيتي في آخر 54 مباراة لعبها على أرضه خلال جميع المسابقات، وأي هدف أمام اليونايتد سيجعله يعادل الرقم القياسي للنادي بتسجيله في 55 مباراة متتالية على أرضه بين يناير 2012 ويناير 2014.

سجل مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند 5 أهداف أمام مانشستر يونايتد، في الواقع، فقط سيرجيو أغويرو (8) سجل أهدافًا في ديربي مانشستر مع السيتيزن في المسابقة أكثر من النرويجي.

وخسر مانشستر يونايتد في آخر مباراتين له أمام السيتي على ملعب الاتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز واستقبلت شباك اليونايتد 10 أهداف.

شارك: