ديربي تشرين وحطين محط الأنظار بالجولة الـ7 من الدوري السوري

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 22:50
من آخر مباراة لنادي تشرين أمام جبلة (Facebook/Tishreen SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون مباراة ديربي مدينة اللاذقية بين فريقي تشرين وحطين هي الأبرز في الجولة السابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، لما تتّسم به هذه القمة الجماهيرية من طابع خاص.

وسيدخل حطين المتصدر برصيد 15 نقطة هذه المواجهة؛ لتعزيز تزعّمه لجدول الترتيب، فيما سيكون هدف تشرين العودة لأجواء المنافسة بعد تعثّره في الجولة الماضية أمام فريق جبلة، وبالتالي تحسين مركزه، حيث يحتل حاليًا المركز الخامس برصيد ثماني نقاط. 

وتحدّث المهاجم السابق لنادي حطين زياد شعبو عن خصوصية المباراة وأهميتها، قائلًا: "بغض النظر عن ترتيب الفريقين وتفوق أحدهما بالمباريات التي تسبق الديربي، تسقط كل الحسابات مع صافرة بداية المباراة، وتاريخيًّا، عندما كنت لاعبًا خسرنا في مباريات كثيرة أمام تشرين، رغم أننا كنا في موقع أفضل على جدول الترتيب والعكس صحيح".

وتابع شعبو:"ديربي اللاذقية يتميز عن جميع الديربيات في سوريا، كون الفريقان يقتسمان الجماهيرية في المدينة والمدرجات في الملعب، بعكس الديربيات الأخرى، حيث نشهد تفوّقًا جماهيريًّا لفريق أهلي حلب على الحرية في حلب، والكرامة على الوثبة في حمص، والطليعة على النواعير في حماة".

وختم المهاجم السابق لمنتخب سوريا حديثه عن الديربي قائلًا: "أتمنى أن نحافظ على هذا الديربي وطقوسه ذات الطابع الخاص المميز التي تصبغ حياتنا في مدينة اللاذقية، خاصة أنّ البيت الواحد يضمّ مشجّعين للفريقين، فأنا على سبيل المثال حطينيّ بينما ابني الأكبر يشجّع تشرين".

وفي بقية مباريات المرحلة، سيحلّ الفتوة حامل اللقب في الموسم الماضي ضيفاً على الحرية، ويستقبل فريق الجيش نادي جبلة في دمشق، وفي حمص يلعب الوثبة مع الوحدة، وفي حماة يتواجه الطليعة مع جاره الكرامة، وتختتم مباريات المرحلة يوم الإثنين القادم بلقاء الساحل مع الاتحاد أهلي حلب في طرطوس.

شارك: