ديربي الهلال والنصر.. حضور مُنتظر للعضو الذهبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 18:23
أرشيفية- جانب من مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يترقب الشارع الرياضي ديربي الهلال والنصر المُنتظر على ملعب "المملكة أرينا"، أمسية الخميس 8 فبراير/ شباط، في ختام  كأس موسم الرياض الترفيهي.

وقبل ساعات من انطلاق ديربي الهلال والنصر، أعلن الصحفي السعودي، حمد الصويلحي، أن العضو الذهبي الهلالي، الأمير الوليد بن طلال، سيكون حاضرًا لمتابعة اللقاء.

وقال الصويلحي في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" (تويتر سابقًا): "عضو الهلال الذهبي الأمير الوليد بن طلال سيكون حاضرًا في ملعب المملكة أرينا مساء اليوم في لقاء النصر".

ديربي الهلال والنصر يُحدد الفائز بلقب كأس موسم الرياض

وكان الهلال قد انتصر وديًّا على إنتر ميامي الأمريكي بنتيجة 4-3، أمسية الإثنين 29 يناير/ كانون الثاني الجاري، في أولى مباريات كأس موسم الرياض الترفيهي.

وفي المواجهة الثانية، اكتسح "العالمي" منافسه إنتر ميامي بسداسية نظيفة، وستحسم مباراة ديربي الهلال والنصر القادمة الفائز بلقب كأس موسم الرياض في نسخته الثانية.

ويُعد نظام بطولة موسم الرياض الحالية بمثابة دوري مصغّر بين الأندية الثلاثة المشاركة، وهي النصر والهلال وإنتر ميامي، حيث تلعب الأندية المذكورة مع بعضها البعض، وسيكون كأس البطولة من نصيب الفريق الذي سيحصد أكبر عدد من النقاط.

منافسة قوية بين الهلال والنصر هذا الموسم

يشهد الموسم الحالي منافسة نارية ما بين الهلال والنصر على لقب دوري روشن السعودي، ويحتل أزرق العاصمة الصدارة برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الفريق النصراوي، وذلك بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

وعلى صعيد لقب هداف دوري روشن، هناك صراع آخر بين الهلال والنصر؛ إذ يتصدر جدول الترتيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 20 هدفًا، ويأتي في المركز الثاني المهاجم الصربي للهلال، ألكسندر ميتروفيتش، برصيد 17 هدفًا.

النصر الهلال نهائي كأس الملك Getty ون ون winwin


ويقود البرتغالي خورخي جيسوس تدريب الهلال حاليًّا في فترة ولاية ثانية، وكانت تجربته الأولى مع "أزرق العاصمة" في موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكن تمت إقالته في منتصف الموسم؛ بسبب مشاكل مع إدارة "الزعيم" آنذاك.

وعاد جيسوس لقيادة الهلال بداية الموسم الحالي 2023-24، واستطاع المدرب صاحب الـ69 عامًا تحقيق الفوز 25 مرة خلال 28 مباراة عبر كل المسابقات، وتعادل 3 مرات، ولم يتلقَ الفريق معه أي هزيمة حتى الآن.

على الجانب الآخر، يتولى البرتغالي لويس كاسترو (62 عامًا) الإشراف الفني على النصر منذ بداية هذا الموسم، وخلال مسيرته مع "العالمي"، حقق المدرب 23 انتصارًا خلال 29 لقاء بكل البطولات، وتعادل 3 مرات، وتلقى الخسارة في 3 مواجهات.

شارك: