ديان صالح لـ winwin: منتخب الأردن سيصحح المسار أمام عُمان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-13
ديان صالح يؤكد تفاؤله بقدرة منتخب الأردن على التعويض أمام عُمان (WINWIN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المدرب الأردني والمحاضر الآسيوي، ديان صالح، إن منتخب الأردن قادر على استجماع قواه واستعادة توازنه سريعًا، من خلال المواجهة التي ستجمعه مع عُمان بعد غد الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات آسيا الحاسمة والمؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأضاف ديان صالح المدرب السابق للسلط الأردني في تصريحات خاصة لـ winwin، أن منتخب الأردن في هذه الظروف بحاجة لمساندة الجماهير والإعلام حتى يحقق المطلوب في مباراة مهمة جدًا أمام عُمان.

وكان منتخب النشامى قد استنزف 5 نقاط من أصل 6 ممكنة بأرضه وبين جماهيره حيث تعادل مع الكويت 1-1 ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 0-2 وحقق فوزًا وحيدًا على فلسطين في ماليزيا 1-3.

ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط وبالشراكة مع العراق، فيما تراجع الأردن ثالثًا بـ4 نقاط، ثم عُمان "3 نقاط"، الكويت "نقطتين"، فلسطين "نقطة واحدة".

صعوبة تعويض التعمري والنعيمات

أكد ديان صالح أن موسى التعمري ويزن النعيمات ووفقًا لخبراتهما التي اكتسباها في كأس آسيا ورحلتهما الاحترافية، من الصعب تعويضهما، موضحًا أن منتخب الأردن تأثر بإصابة التعمري وعدم جاهزية النعيمات على صعيد الأداء والنتائج.

وقال ديان: "ما سبق لا يعني أن الثنائي التعمري والنعيمات ليس لهما بدلاء، لكل لاعب بديل، لكن ليس بحجم خبراتهما وحسن تصرفهما بالكرة عندما تلوح الفرصة، ومع ذلك أرى أن منتخب الأردن قادر على نفض غبار الخسارة واستعادة الألق".

وأضاف: "المدرب جمال سلامي قادر على تعزيز عنصر المرونة التكتيكية ويغير طريقة اللعب حسب المنتخب المنافس الذي سنواجهه، وربما من الضروري اللعب أمام عُمان بـ 4 مدافعين وليس 5".

وتابع: "سنكون بحاجة لجرأة هجومية كبرى أمام عُمان، والمنتخب الذي يلعب في أرضه وبين جماهيره يجب أن يبقي الكرة في مناطق منافسه، كذلك نحتاج لإعادة النظر في خط الوسط الذي ينبغي أن يكون أقوى مما ظهر عليه في السابق".

فوبيا .. وتغيير الصورة

وعن مواجهة كوريا الجنوبية، قال صالح: "كان بالإمكان أفضل مما كان، وكان يفترض أن ندافع في مناطق متقدمة من الملعب، مع ضرورة توفر التوازن الدفاعي في منتصف الملعب".

وأضاف: "أصبحنا نشكل لمنتخب كوريا الجنوبية "فوبيا"، ولكن شيئًا من الخوف والتوتر انتاب أداء اللاعبين، وهنا أقول ليست كل الأخطاء يتحملها المدرب".

وأردف: "ينبغي أن نغيّر الصورة ونقدم الأداء المطلوب أمام عُمان، ونحقق الفوز لمصالحة الجماهير التي ساندت النشامى بفاعلية في المواجهات التي مضت، ولا بد من التنبه إلى أن منتخب عُمان لن يكون صيدًا سهلًا، ويجب أن نكون مبادرين بالهجوم، ونضغط المنافس بكل قوة ووفقًا لمغامرات مدروسة، ومشاركة يزن النعيمات أساسيًا سيكون لها مفعول السحر".

حظوظ منتخب الأردن قائمة وحذار من الفرصة الثانية!

وعن حظوظ النشامى في التأهل، أجاب ديان: "حظوظنا لا تزال قائمة، والمحافظة عليها تبدأ من خلال الفوز على عُمان، لنضع منتخب كوريا الجنوبية جانبًا فهو المرشح لصدارة المجموعة، وعلينا أن نركز على البطاقة الثانية".

وقال ديان: "مباراة عُمان ستكون الثالثة في أرضنا، وبالتالي لا بد من تعزيز الرصيد النقطي قبل أن نبدأ خوض المواجهات في خارج القواعد، وثقتنا عالية بالجهاز الفني ولاعبي المنتخب الأردني".

وختم ديان حديثه بالقول: "أمامنا فرصة ذهبية للمنافسة على بطاقتي التأهل، وفي حال لم ننجح، فإن الفرصة الثانية الخاصة بأصحاب المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة قد تكون صعبة، وربما تضم منتخبات قوية ستكون أقرب للعبور إلى كأس العالم".
 

شارك: