توصيات أخيرة للاعبي المنتخب العراق قبل مواجهة كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-14
الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب العراقي في كوريا الجنوبية (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي الأول، توصيات أخيرة إلى لاعبيه قبل مواجهة كوريا الجنوبية في تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأنهى المنتخب العراقي آخر وحداته التدريبية على ملعب المباراة (يونجن ميور) بمشاركة 24 لاعبًا، حيث تضمنت الوحدة التدريبية مجموعة توصيات من الجهاز الفني للفريق العراقي.

وقالت المصادر لـwinwin: "إن مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، تحدث لفترات متقطعة مع لاعبي أسود الرافدين في أثناء الوحدة التدريبية الأخيرة استعدادًا لمواجهة كوريا الجنوبية يوم غد، حيث ركزت الوحدة التدريبية على الواجبات الدفاعية والهجومية وأيضًا التكتيكات التي يرغب بتطبيقها كاساس في المباراة".

وأضافت: "كاساس سيلعب بأسلوب متحفظ في مباراة الغد؛ لكنه في ذات الوقت لم يقرر إن كان سيلعب بمدافعين أو ثلاثة في مركز قلب الدفاع، حيث جرب في التدريبات أساليب متنوعة في الدفاع وقد تشهد تشكيلة يوم غد مشاركة زيد تحسين وريبين سولاقا ومناف يونس سوية لسد جميع الثغرات".

وتابعت مصادرنا: "كاساس أبلغ اللاعبين بضرورة التركيز في الدفاع لأن هذا المركز سيكون تحت الضغط بسبب سرعة مهاجمي الفريق الكوري الجنوبي وبشكل عام طالب كاساس اللاعبين بالحذر في أول 10 دقائق من المباراة، لأنها ستكون صعبة في ظل اللعب بأرض المنافس وأمام جمهوره الذي سيحاول تحفيز لاعبيه بأي شكل من الأشكال".

كاساس يستحضر فوز المنتخب العراقي على اليابان

وأكملت: "رغم الحذر والتحفظ، كاساس طالب من اللاعبين التحلي بالثقة والشجاعة، لأنهم سبق وأن تمكنوا من الفوز على اليابان الذي يعد أفضل منتخبات القارة، كذلك المنتخب العراقي يعرف المنتخب الكوري الجنوبي جيدًا وسبق وأن واجهه في مباراة ودية قبل كأس آسيا الأخيرة في قطر وأيضًا سبق أن واجهه في تصفيات مونديال قطر 2022".

وبينت المصادر: "كاساس وجه ذات النصيحة التي وجهها إلى لاعبيه في مباراة اليابان بكأس آسيا-قطر 2023، إذ قال لهم أريدكم أن تظهروا للعالم من هو اللاعب العراقي وماذا بإمكانه أن يفعل، إذ ركز على الجانب النفسي بشكل كبير وحاول إبعاد الضغوط عنهم من خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي اليوم حين أبعد العراق عن المنافسة على صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات".

ويسعى المنتخب العراقي لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراته أمام "الشمشون" من أجل فك الشراكة في صدارة ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات، حيث يتصدر المنتخبان المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

شارك: