دوري نجوم العراق: المدرب المحلي لا يشطب بالقلم الأحمر!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
المدرب العراقي رزاق فرحان في مباراة القوة الجوية والشرطة (FACEBOOK / IRAQI STARS LEAGUE)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المتحدث باسم رابطة دوري نجوم العراق حسين الخرساني، أن اسم المدرب العراقي المحلي لا يمكن أن يشطب بالقلم الأحمر.

ويواجه المدرب المحلي صعوبات ومعرقلات للعمل في الدوري العراقي للموسم الجديد 2024-25، خصوصًا مع توجه أغلب الأندية إلى التعاقد مع مدربين أجانب وعرب.

وقال الخرساني في تصريحات إعلامية: "وجود 90 مدربًا أجنبيًا من أصل 20 ظاهرة صحية وإيجابية، فمن الطبيعي أن تبحث الأندية عن المدرب الذي يحقق هدفها، الكرة العراقية الآن بأمس الحاجة إلى تبادل الخبرات، وقد تكون الفرصة ضئيلة للمدرب المحلي، لكنها في ذات الوقت فرصة كبيرة جدًّا لتبادل الخبرات".

وتابع: "المدرب المحلي بحاجة لمواكبة التطور وورش العمل التي ستقيمها "لاليغا"، وهو ما سيسهل طريقهم، وبالمحصلة فالمدرب يحتاج لمواكبة التطور وهذا هو الأهم، حقيقة المدرب المحلي يتوجب عليه أن لا يفقد الأمل، لا يمكن أن نشطب بالقلم الأحمر على اسم المدرب المحلي وقد تأتي الفرصة بعد عدة أدوار".

وأضاف: "هنالك وفد من لاليغا سيصل خلال الأسبوعين المقبلين، لإقامة دورات متقدمة عالية المستوى لجميع العناوين الكروية العاملة في الأندية، للأسف المدرب العراقي في الفترات السابقة لم يعط أهمية للشهادة التدريبية، والمعايير الجديدة ألزمته بدخول الدورات".

مفاجآت في دوري نجوم العراق

وأوضح: "من المفاجآت في اللائحةِ الإعلامية المعدة للموسم المقبل، يُلزم المدير الفني الأول حصرًا بالحضور إلى المؤتمر الفني، ولا يسمح بحضور المدرب المساعد أو أي عنوان آخر ، بالتالي لن يكون هناك استثناء لأي مدرب ومن غير المنطقي أن يضرب الاتحاد لوائحه".

وأكمل: "إن رابطة دوري نجوم العراق تسير الآن في الطريق الصحيح، ستكون هنالك لوائح تحكم جميع الدوريات من الأعلى إلى الأدنى، وهي ضابطة للعمل، والجميعُ خاضع لها، جميعُ ممثلي الأندية شكروا الاتحاد العراقي على الجهود المبذولة، والاستفسارات المطروحة لم تدخل في خانة الشك، لائحةُ الليغا أجبرت الأندية على المشاركة بأربع فئات عمريّة".

ومن المؤمل أن يبدأ دوري نجوم العراق في موسمه الجديد 2024-2025 خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بمشاركة 20 ناديًا، إذ شهدت البطولة تأهل ناديي ديالى والكرمة وهبوط نادي أمانة بغداد.
 

شارك: