دوري نجوم إكسبو | الريان يعزز صدارته والسد يهزم قطر بثلاثية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-23 23:59
من مباراة الريان والعربي في الجولة الرابعة من بطولة دوري نجوم إكسبو 2023-24 (X/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الريان فوزًا مثيرًا على ضيفه العربي بنتيجة 1-0، اليوم السبت، في افتتاح الجولة الرابعة من عمر الموسم الجديد (2023-24) لبطولة دوري نجوم قطر "دوري نجوم إكسبو".

وأُقيمت المباراة في ملعب "أحمد بن علي" المونديالي، وسط حضور جماهيري لافت، وقد شهدت المواجهة الظهور الأول لنجم الوسط الإيطالي ماركو فيراتي ببطولة الدوري القطري، بعد انتقاله إلى العربي قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال نافذة الانتقالات الصيفية المنتهية.

وامتلك العربي أفضلية ملحوظة في شوط اللقاء الأول، على صعيدَي الاستحواذ وصناعة الفرص، دون أن يتمكن من هز الشباك، ليعود اللاعبون إلى غرف خلع الملابس على وقع التعادل السلبي.

وأظهر الريان مبادرة هجومية أكبر في الشوط الثاني، لتصبح المواجهة "سجالًا" بين الفريقين، وفي الدقيقة الـ73، أشهر حكم الساحة، عبد الرحمن الجاسم، البطاقة الحمراء في وجه لاعب "الرهيب"، عبد العزيز حاتم، ليُكمل أصحاب الأرض المباراة بـ10 لاعبين.

ولم تنجح محاولات الفريقين في هز الشباك، حتى اقتنص المهاجم الإسباني رودريغو مورينو ليما كرةً داخل منطقة الجزاء، ليسجل هدفًا عند الدقيقة (90+7)، ويمنح الريان فوزًا متأخرًا، وسط أجواء جنونية بالمدرجات.

ويُعد هذا الفوز الرابع تواليًا للريان في دوري نجوم إكسبو 2023-24، ليرفع الفريق رصيده إلى 12 نقطة من 4 مباريات، معززًا صدارته للبطولة. في المقابل، تجمد رصيد العربي عند 3 نقاط؛ من 3 تعادلات وخسارة، مُحتلًا المركز السابع.

السد ينفرد بالوصافة

في مباراة أخرى، احتضنها ملعب "خليفة الدولي"، فاز السد (3-1) على مُضيفه قطر، لينفرد الزعيم "مؤقتًا" بالمركز الثاني.

وتناوب على تسجيل ثلاثية السد كل من الإكوادوري غونزالو بلاتا والقطري أكرم عفيف والبرازيلي باولو أوتافيو، عند الدقائق (16 و64 و81) على الترتيب، فيما تكفل الكونغولي بين مالانغو بتسجيل هدف قطر الوحيد مع الدقيقة (20).

بهذه النتيجة، رفع السد رصيده إلى 10 نقاط، مُحتلًا المركز الثاني، فيما تجمد رصيد قطر عند نقطتين فقط، قابعًا في المركز العاشر (الثالث من القاع).

أم صلال يزيد معاناة الأهلي

تغلب أم صلال بنفس النتيجة (3-1) على ضيفه الأهلي، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "البيت" المونديالي.

وأنهى أم صلال شوط اللقاء الأول مُتقدمًا بثنائية نظيفة، حملت إمضاء اللاعبَين المغربيَين أسامة طنان ومروان لوادني عند الدقيقتين (17 و37) تتابعًا، قبل أن يضيف طنان هدفه الشخصي الثاني والثالث لأصحاب الأرض مع الدقيقة (65). في المقابل، أحرز التونسي نعيم السليتي هدف الأهلي الوحيد بالدقيقة (73).

ورفع أم صلال رصيده إلى 5 نقاط، مُرتقيًا للمركز السادس، فيما أخفق الأهلي في حصد نقطته الأولى، ليواصل تذيل جدول الترتيب.

شارك: