دوري أبطال آسيا | حقائق مهمة قبل قمة القوة الجوية والاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 23:05
احتفالات لاعبي الاتحاد بهدف عبدالرزاق حمدالله في مرمى الفيحاء (X - @ittihad)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف القوة الجوية العراقي نظيره الاتحاد السعودي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023-2024، يوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل بالعراق.

ويحتل العميد صدارة مجموعته الثالثة في دوري الأبطال، برصيد 9 نقاط، يليه القوة الجوية برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن سباهان الإيراني، فيما يقبع أجمك الأوزبكي بالمركز الأخير من دون نقاط.

وتُعَدّ هذه المباراة مهمة لكلا الفريقين، إذ يسعى الإتي إلى تأكيد تفوقه على القوة الجوية، والاقتراب من التأهل إلى الدور ربع النهائي، بينما يرغب القوة الجوية في تعويض خسارته في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0.

ويستعرض لكم "winwin" خلال السطور التالية، حقائق وأرقامًا قبل مواجهة القوة الجوية والاتحاد، في دوري أبطال آسيا.

  • التقى الفريقان للمرة الأولى في مباراة الذهاب الشهر الماضي، وحقّق الاتحاد الفوز على ملعبه استاد الملك عبدالله بالجوهرة المشعة، بهدف مقابل لا شيء، ويسعى القوة لردّ الاعتبار في مباراة الغد.
  • فاز القوة الجوية مرة واحدة فقط في ست مباريات ضد الأندية السعودية، وكانت هذه المباراة خارج ملعبه ضد الوحدة، في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا في عام 2021.
  • يُقدم القوة الجوية مستويات جيدة للغاية خلال الفترة الأخيرة، إذ تعرض لهزيمة واحدة في آخر 11 مباراة له في جميع المسابقات، محققًا ثمانية انتصارات.
  • حافظ الاتحاد على سجله المثالي بنسبة 100% في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، إذ لم يستقبل أي هدف في مبارياته الثلاثة الأولى بدور المجموعات حتى الآن.
  • لم يُحقق القوة الجوية سوى فوز واحد في آخر 10 مباريات على أرضه في دوري أبطال آسيا، وكان هذا الفوز في دور المجموعات الموسم الماضي أمام الجزيرة الإماراتي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
  • نجح الاتحاد في تحقيق الفوز في ثلاث من آخر أربع مباريات خارج أرضه في دوري أبطال آسيا.
  • حقّق الاتحاد 9 انتصارات في 12 مباراة خارج أرضه في جميع المسابقات، بينما تلقى أول هزيمة خارج ملعبه يوم الجمعة الماضي أمام الشباب، بهدف نظيف في كأس خادم الحرمين الشريفين.
شارك: