دعم دولي وعربي منقطع النظير لفلسطين بعد "طوفان الأقصى"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-10 13:24
كعادتها.. جماهير نادي سلتيك الإسكتلندي تبدع في المساندة وتنادي بالحرية لفلسطين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لقيت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية، أول أمس السبت، 7 أكتوبر/تشرين الأول دعمًا من العديد من الشخصيات الرياضية العربية والدولية في عالم كرة القدم وغيره، ضد ظلم وطغيان الكيان الصهيوني المحتل.

على المستوى الدولي، كان سوني بيل ويليامز النجم السابق للمنتخب النيوزلندي للريغبي من أبرز الداعمين لـ "طوفان الأقصى"، حيث كتب تغريدة عبر حسابه الرسمي "X" تويتر سابقًا قال فيها: "صلّوا من أجل غزة".

من جانبها، عبّرت سارة غوندوغان، زوجة النجم الألماني ذي الأصول التركية، إيلكاي غوندوغان، والمحترف في صفوف برشلونة حاليًا، عن تعاطفها الواضح مع أهالي غزة عبر حسابها على "إنستغرام".

عربيًّا، عبّر المصري محمد أبو تريكة النجم السابق للمنتخب المصري عن دعمه لعملية "طوفان الأقصى" منذ ساعاتها الأولى، وكتب تغريدة جاء فيها: "شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للصهاينة، طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم لأجيال قد ترى نصر أمة عانت الكثير، اللهم ثبّت أقدامهم وسدّد رميهم، وانصرهم وكن معهم يا رب العالمين، صباحكم فلسطين".

وعلى خُطا "أمير القلوب" أبو تريكة، كتب الدولي المصري السابق أحمد حسن: "تحيا فلسطين عربية وستظلّ قضية العرب مهما طال الزمن"، بينما كتب محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم نادي الزمالك المصري: "المقاومة حق"، ودعم الدولي الجزائري سفيان فيغولي القضية الفلسطينية بإعادة وضع منشور له في منصة "X" يتضمن صورة يظهر فيها مرتديًا قميص المنتخب الجزائري والكوفية الفلسطينية.

جماهيريًّا، تضامن أنصار نادي سلتيك الإسكتلندي مع "طوفان الأقصى"، ورفع مشجّعوه لافتات كتبوا عليها: "فلسطين حرة" و"النصر للمقاومة"، بينما رفع مشجعو نادي لاتسيو الإيطالي لافتة كتبوا فيها: "فلسطين حرة"، وبدورهم حمل جمهور نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لافتة كتبوا عليها: "من باريس إلى غزة تعيش فلسطين".

مساندة خجولة للاحتلال

في الجانب المقابل، ظهرت بعض الأصوات التي ساندت، على استحياء، الكيان الصهيوني المحتل في عملياته العسكرية ضد قطاع غزة المحاصر، ثم تراجع بعضهم عن ذلك.

ونشر البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني، ستوري عبر حسابه الرسمي "إنستغرام" عبّر فيه عن دعمه للاحتلال، وفسر متابعون هذا الموقف بسبب أن زوجته ميشال جيرزيغ من الكيان الغاصب.

وقام الأوكراني أندريه شيفشنكو اللاعب السابق لنادي ميلان الإيطالي، بوضع ستوري في حسابه على "إنستغرام"، ثم حذفه بعدها، ونفس الشيء تكرر مع مواطنه أولكسندر زينشنكو مدافع نادي أرسنال، الذي دعم، بمنشور عبر مواقع التواصل، الكيان المحتل في عملياته الوحشية ضد أهالي غزة بعد إطلاق عملية "طوفان الأقصى"، ثم تراجع عن خطوته هذه بحذف المنشور.

شارك: