درنة تتعافى من الكارثة وتستضيف بطولة الأندية للميني فوت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
مدينة درنة الليبية تعود للحياة وتستضيف البطولة العربية للميني فوتبول (facebook/MidiaGovLibyan)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعود مدينة درنة الليبية إلى الواجهة الرياضية بعد مرور أكثر من عام على كارثة الفيضانات المميتة، باستضافة منافسات البطولة العربية للأندية الأبطال للميني فوتبول في نسختها الأولى.

واجتاحت فيضانات هائلة مدينة درنة الليبية ليل 10-11 سبتمبر/ أيلول 2023 وأخذت في طريقها الأخضر واليابس وآلاف الأشخاص وعاش أهالي المدينة العتيقة مأساةً حقيقةً أوقفت عجلة الرياضة فيها.

درنة تتصدر المشهد الرياضي الليبي 

وتصدرت مدينة درنة المشهد الرياضي في ليبيا بعدما انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات البطولة العربية للأندية الأبطال للميني فوتبول على أرضية الملعب الجديد بالمدينة الرياضية والتي افتتحت ملاعبها بحلة جديدة مميزة وذلك بالتزامن مع انطلاق البطولة العربية بإقامة حفل الافتتاح.

وأعرب أحمد سمير سليمان رئيس الاتحاد المصري والعربي ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي للميني فوتبول عن سعادته لمشاهدة حفل الافتتاح الرائع للبطولة. 

وتشهد البطولة العربية للأندية الأبطال للميني فوتبول والتي تقام منافساتها تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة مباشرة مشاركة 7 أندية وهي الخطاف والأفريقي زليتن من ليبيا، ولويس من لبنان، والنجوم من سلطنة عُمان، وجلولاء من العراق، وميت غراب من مصر، وكريبيس من تونس.

وجرى تجهيز باخرة فندقية في ميناء المدينة البحري لتكون مكان الإقامة للبعثات المشاركة مما يعكس الاهتمام الكبير بالضيافة وتوفير أفضل الظروف للأندية العربية.

نتائج اليوم الأول للبطولة العربية للأندية الأبطال للميني فوتبول

ونجح فريق الخطاف الليبي في المباراة الافتتاحية للبطولة من قلب تأخره بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام ضيفه كريبيس التونسي إلى تعادل مثير بنتيجة (3-3).

وشهدت المباراة الثانية للبطولة، التي سوف تتواصل حتى 20 أكتوبر/ تشرين الأول، فوزًا كبيرًا لفريق جلولاء العراقي على النجوم من سلطنة عُمان بسباعية نظيفة.

ويعتبر هذا الحدث الرياضي الكبير خطوةً مهمةً في طريق إعادة إعمار المدينة وملعبها الرياضي الذي يفتح الباب أمام تنظيم المزيد من الأحداث الرياضية في المستقبل مما يعزز مكانة مدينة درنة على الساحة الإقليمية والدولية.

أيضًا نجاح بطولة البطولة العربية للأندية الأبطال للميني فوتبول في نسختها الأولى سيعزز من سمعة ليبيا ويجعلها وجهة مفضلة لاستضافة المزيد من الفعاليات الرياضية.

شارك: