خيارات ريال مدريد لتعويض كارفاخال.. هل يلجأ لحيلة برشلونة؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
داني كارفاخال خلال مواجهة فريقه ريال مدريد ضد فياريال قبل تعرضه للإصابة (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض داني كارفاخال ظهير أيمن ريال مدريد لإصابة قوية في الركبة، خلال مباراة فريقه أمام فياريال، والتي انتهت بانتصار بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإسباني.

وأعلن النادي الملكي إصابة كارفاخال بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، وتمزق في الرباط الجانبي الخارجي، وتمزق في الوتر المأبضي في ساقه اليمنى، على أن يخضع لعملية جراحية خلال الأيام المقبلة.

وبتشخيص إصابة كارفاخال، تأكد غياب اللاعب عن الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، حيث سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 8 إلى 10 أشهر، تاركًا ريال مدريد في أزمة كبرى، نظرًا لوجود لاعب وحيد في مركز الظهير الأيمن، هو لوكاس فاسكيز.

وتحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـنادي ريال مدريد عن إمكانية تعويض كارفاخال، قائلًا في المؤتمر الصحفي عقب مباراة فياريال: "فاسكيز يمنحنا الكثير من الثقة".

وأضاف: "خلال فترة التوقف الدولي هذه، لدينا الوقت للحديث عن التعاقد مع ظهير أيمن، مع الأخذ في الاعتبار أن السوق مغلق ولا توجد الكثير من الخيارات".

وقد يلجأ ريال مدريد لحيلة برشلونة التي استخدمها في التعامل مع إصابة حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيغن، حيث تنص لوائح الدوري الإسباني على التعاقد مع لاعب خارج فترتي الانتقالات، وذلك حال إصابة أحد اللاعبين بقائمة الفريق، وغيابه عن الملاعب لما يزيد عن 4 أشهر، شريطة أن يكون اللاعب المتعاقد معه لاعبًا حرًا، وأن ينال فقط 80% من قيمة راتب اللاعب المصاب كحد أقصى.

وبدأ الحديث في الصحافة العالمية بالفعل على إمكانية تعويض كارفاخال لكن في الصيف المقبل، بطرح اسمي المغربي أشرف حكيمي والإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، ولكن ماذا عن الموسم الحالي؟ في هذا التقرير نستعرض خيارات متاحة مجانية لتعويض اللاعب المصاب في قائمة "اللوس بلانكوس".

سيرجي أورييه

الظهير الإيفواري السابق لغلطة سراي التركي، يبلغ من العمر 21 عامًا وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 3.7 مليون يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي.

سبق له اللعب في الدوري الإسباني من بوابة فريق فياريال قبل الرحيل صيف عام 2022، ومثل عددًا من الفرق أيضًا، مثل باريس سان جيرمان الفرنسي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، وبالتالي يمكن أن يكون حلًّا جيدًا لنادي ريال مدريد.

وخلال الموسم المنقضي، قاد أورييه منتخب بلاده للتتويج بكأس أمم أفريقيا مطلع هذا العام، ولعب مع غلطة سراي 4 مباريات، إضافة لـ13 مباراة مع فريقه الأسبق نوتنغهام فورست.

سيدريك سواريز

الظهير البرتغالي السابق لأرسنال الإنجليزي، وبطل يورو 2016 مع منتخب بلاده، يبلغ من العمر 33 عامًا، وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ مليوني يورو.

شارك خلال الموسم المنقضي مع فريق أرسنال في 6 مباريات فقط بمختلف المسابقات، بمجموع 193 دقيقة، حيث كان خارج حسابات المدرب ميكيل أرتيتا، رغم إدراجه بقائمة الفريق لدوري أبطال أوروبا.

بوينا سار

الظهير السنغالي السابق لبايرن ميونخ الألماني يبلغ من العمر 32 عامًا، وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 1.5 مليون يورو، لم يشارك في للموسم الماضي سوى 5 مباريات بمختلف المسابقات، نظرًا لإصابته في الرباط الصليبي للركبة.

لاعب ريال مدريد السابق سيرخيو راموس

قائد ريال مدريد السابق يلعب في مركز قلب الدفاع، وهو لاعب حر منذ رحيله عن إشبيلية، لكنه بدأ مسيرته كلاعب ظهير أيمن.

التعاقد مع راموس قد يكون خيارًا لريال مدريد لتدعيم خط دفاع الفريق، في ظل وجود إمكانية أيضًا للاعتماد على البرازيلي إيدير ميليتاو كظهير أيمن بديل عند الحاجة.

وبخلاف التعاقد مع لاعب حر، فيمكن للإيطالي كارلو أنشيلوتي أيضًا الاعتماد في حال الطوارئ على الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي متوسط ميدان الفريق، كظهير أيمن، حيث سبق له اللعب في ذلك المركز سابقًا في أكثر من مناسبة.

شارك: