خوف وهبوط اضطراري غير متوقع.. ماذا حدث لطائرة منتخب ألمانيا؟

2021-09-09 17:04
ألمانيا اكتسحت أيسلندا على أرضها برباعية ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاش لاعبو منتخب ألمانيا حالة هلع لدى عودتهم إلى بلادهم، بعد ساعات قليلة من فوزهم الكبير على أيسلندا بأربعة أهداف دون رد، أمس الأربعاء 8 سبتمبر/أيلول، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.  

وكان مقررا وصول رحلة منتخب ألمانيا إلى مدينة فرانكفورت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، إلا أن الطائرة أقلعت في ساعة متأخرة.

ماذا حدث لطائرة منتخب ألمانيا؟

عند منتصف الرحلة وعلى ارتفاع 29000 قدم فوق إسكتلندا تم إعلان حالة الطوارئ (رقم الرمز 7700) بسبب حدوث خلل فني، ومن ثم هبطت الطائرة اضطراريا في مدينة إدنبرة، وعاشت بعثة منتخب ألمانيا 20 دقيقة من الرعب في الجو، وفق ما ذكرت صحيفة بيلد الألمانية.  

وصباح اليوم الخميس 9 سبتمبر/أيلول، أعلن اتحاد الكرة الألماني أنه حجز طائرة بديلة لإعادة الفريق بأكمله إلى ألمانيا، وأوضح أن هذا التوقف جاء في إجراء احترازي.  

اتحاد الكرة الألماني يؤكد أن هبوط الطائرة جاء كإجراء احترازي

 

تعليق شركة الطيران على الهبوط الاضطراري لطائرة منتخب ألمانيا

أعلنت شركة كلاس جيت الليتوانية، الخميس 9 سبتمر/أيلول، أن طائرتها التي كانت تقل بعثة المنتخب الألماني العائدة من آيسلندا هبطت بشكل اضطراري في عاصمة إيرلندا إدنبرة بسبب مشكلة في مولد الطائرة الكهربائي.


وقالت متحدثة باسم كلاس جيت لوكالة SID الرياضية الألمانية: "وفقًا لبروتوكول السلامة لكل من بوينغ والشركة، قرر طاقم الطائرة بعد التشاور الهبوط في أقرب مطار".

وأكدت المتحدثة أن "ركاب الطائرة لم يتعرضوا في أي وقت لخطر داهم". وبحسب تحقيق أولي داخلي، فقد اعتُبر رد فعل الطاقم "مبررًا ومتوافقًا مع اللوائح".

وجرت عملية هبوط الطائرة بسلاسة، وانطلقت رحلة الطائرة من ريكيافيك وكانت متجهة إلى مدينة فرانكفورت الألمانية.

منتخب ألمانيا يكتسح مع مدربه الجديد هانسي فليك  

 

وبدأ مدرب المنتخب الألماني الجديد، هانسي فليك، انطلاقته الرائعة مع المانشافت، حيث حقق 3 انتصارات، وأحرز الفريق معه 12 هدفًا.  

وافتتح سيرجي غنابري التسجيل لمنتخب ألمانيا أمام أيسلندا في الدقيقة الـ4 من متابعة لتمريرة زميله ساني الرائعة من الجهة اليسرى.    

ألمانيا تفوز على أيسلندا برباعية نظيفة
 

وفي الدقيقة الـ24، أضاف أنتوني روديغير الهدف الثاني لمنتخب ألمانيا بضربة رأسية رائعة، ثم أحرز ليروي ساني ثالث أهداف منتخب ألمانيا في الدقيقة الـ56، أعقبه تيمو فيرنر بهدف رابع في الدقيقة الـ89.    

ورفع المنتخب الألماني رصيده من النقاط لـ 15 نقطة في صدارة المجموعة العاشرة، فيما تجمد رصيد آيسلندا عند 4 نقاط في المركز الخامس.

شارك: