خليجي winwin | سقوط آسيوي للدحيل والسد بدوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-11 16:15
لقطة من مواجهة السد القطري ومستضيفه ناساف الأوزبكي بدوري أبطال آسيا (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي winwin" الأسبوعي في حلقته الرابعة التي تُبَث على منصة "winwin" إلى أبرز الأحداث التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية وقطر والكويت واليمن، نستضيف فيه محللين رياضين للحديث عنها.

تناولت حلقتنا لهذا الأسبوع، سقوط السد والدحيل في دوري أبطال آسيا، والانتقادات التي طالت الفريقين، خاصة المدربين البرتغالي برونو ميغيل والأرجنتيني هيرنان كريسبو.

ويأتي سقوط الفريقين آسيويًا، بعد قيامهما بتعزيز صفوفهما في سوق الانتقالات الصيفية بعناصر جيدة، لهذا اعتبر الكثيرون أن الخلل يكمن في الجهاز الفني لا اللاعبين.

سقوط غير متوقع

تعرض فريقا السد والدحيل لانتقادات كبيرة من الشارع الرياضي القطري، بعد سقوطهما في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، حيث تعرض السد للهزيمة أمام ناساف الأوزبكي بثلاثية نظيفة ضمن المجموعة الثانية، بينما خسر الدحيل بهدف نظيف على ملعبه أمام بيرسبوليس الإيراني في المجموعة الخامسة.

ولم تكن الانتقادات بسبب الهزيمة فقط، بل للمستوى الذي ظهر به الفريقين؛ فالسد الذي تمكن في الجولة الخامسة من دوري نجوم إكسبو من خطف الصدارة من الريان، لم يكن الزعيم الذي اعتاد مشجعوه على مشاهدته في البطولة المحلية، وهذا ينطبق على حامل لقب الدوري القطري في الموسم الماضي الدحيل.

انتقادات كبيرة للمدربين كريسبو وميغيل

طالبت جماهير السد والدحيل بالتغيير على مستوى الجهاز الفني للفريقين، حيث اعتبروا أن سبب سقوطهما في الآسيوية يعود لغياب الحلول من جانب المدربين كريسبو وميغيل.

ورغم الغيابات والإصابات التي لاحقت الفريقين في دوري أبطال آسيا، وانضمام اللاعبين الدوليين إلى المنتخبات، إلا أن الشارع الرياضي القطري اعتبرها أن كل ذلك ليس سوى تبريرات من المدربين لفشلهما القاري.

وكان مدرب السد قد صرح عقب مباراة ناساف قائلًا: "العديد من لاعبينا كانوا مع المنتخبات الوطنية، فقدنا 20 لاعبًا، بمجرد انتهاء التزاماتهم مع المُنتخبات الوطنية، يكون الجدول الزمني ضيقًا جدًا، ولا يمكنهم الحصول على الراحة الكافية، يمكنني تمامًا فهم لماذا يعاني اللاعبون".

شارك: