بالأرقام | رياض محرز يواصل التألق في دوري أبطال آسيا للنخبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
-
آخر تعديل:
2024-09-30 21:31
الجزائري رياض محرز متألق مع الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح النجم الجزائري رياض محرز فريقه الأهلي السعودي الأسبقية خلال مباراته أمام الوصل الإماراتي، أمسية الإثنين 30 سبتمبر/ أيلول، على ملعب زعبيل، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وجاء هدف اللاعب عند الدقيقة 3، بعدما تلقى تمريرة طولية مُتقنة من المدافع روجير إيبانيز، استقبلها الدولي الجزائري بشكل رائع داخل حدود منطقة الجزاء، ووضعها بيسراه في شباك أصحاب الأرض.

وعند الدقيقة 38، رد رياض محرز الهدية لزميله إيبانيز، وصنع لمدافع الأهلي هدفًا جميلاً من كرة رأسية؛ ليُنهي الأهلي السعودي الشوط الأول متفوقًا بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، لم تكن محاولات أصحاب الأرض كافية من أجل العودة في النتيجة؛ لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي بهدفين دون رد، وبذلك يتصدر الفريق جدول ترتيب منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة برصيد 6 نقاط، فيما تراجع الوصل للمرتبة الخامسة.

وبالهدف والتمريرة الحاسمة، واصل رياض محرز تألقه في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، التي يُشارك فيها للمرة الأولى، وذلك منذ انضمامه للفريق الأهلاوي في الميركاتو الصيفي 2023.

وكان الجناح المميز قد صنع أيضًا هدف الفوز في مباراة الأهلي الأولى قاريًّا أمام بيرسبوليس الإيراني، والذي سجله الإيفواري فرانك كيسييه ضمن لقاءات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

أرقام رياض محرز مع الأهلي السعودي

انضم اللاعب صاحب الـ33 عامًا إلى الأهلي السعودي خلال الميركاتو الصيفي 2023 قادمًا من العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي، وذلك مقابل 35 مليون يورو، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي.

وجاء انضمام رياض محرز إلى النادي الجداوي بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن تعاقد الأندية الأربعة الكُبرى مع عديد النجوم العالميين.

وينتهي عقد النجم الجزائري مع "الراقي" في يونيو/ حزيران 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 12 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وقد خاض رياض محرز مع فريقه 41 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل 13 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة.

الجزائري رياض محرز نادي الأهلي السعودي ون ون winwin


وخلال الموسم الماضي، حقق اللاعب مع الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، وخرج فريقه من ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الهزيمة أمام أبها (2-1).

وفي الموسم الحالي 2024-25، يُعاني رفاق محرز من تراجع النتائج في بطولة الدوري، ويحتل الفريق المركز السابع برصيد 7 نقاط بعد مرور 5 جولات، كما خرج الأهلي من دور الـ32 في كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر الخسارة أمام الجندل بنتيجة (1-2)، في مفاجأة مُدوية.

شارك: