خلافات قوية بين ملاك نادي تشيلسي .. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
تود بويلي وبهداد إغبالي ملاك نادي تشيلسي الإنجليزي (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية بريطانية أن مجلس إدارة تشيلسي الإنجليزي يشهد خلافات قوية بين ملاك النادي، رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي، وشركة كليرليك كابيتال برئاسة بهداد إغبالي وخوسيه إي فيليسيانو، قد تنتج عنها حربًا قوية بين الطرفين.

وكان الطرفان قد استحوذا على النادي اللندني في عام 2022 من رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، الذي أجبر على بيع النادي بعد اندلاع حرب روسيا وأوكرانيا، مقابل 4.25 مليون جنيه إستريلني، حيث حصل بويلي على نسبة 38.5% من النادي، والتي يتم تقسيمها بالتساوي بينه وبين هانسيورغ وايس ومارك والتر، فيما حصلت شركة كليرليك على 61.5%.

توتر بين مالكي البلوز

ومنذ وصول الإدارة الأمريكية، تم إنفاق أكثر من مليار و200 مليون جنيه إسترليني على شراء اللاعبين، إلا أن الفريق يعاني من وقتها في جميع البطولات، بالتحديد في بطولة الدوري باحتلاله المركز الـ12 في موسم 2022-23 والمركز السادس في 23-24.

الانهيار يقترب بشدة من تشيلسي

ووفقًا لصحيفة "التليغراف" البريطانية، فإن العلاقة بين الطرفين في البلوز قد وصلت إلى حد الانهيار، حيث يرغب تود بويلي في إيجاد حل لتجنب حدوث "حرب أهلية" في الإدارة.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلًا من بويلي وإغبالي مستعدان لشراء حصتهما في النادي، مع اقتناع بويلي وشركائه أن لديهم موارد كافية لتمويل الاستحواذ الكامل لكن كليرليك أصرت على أنها لن تبيع أي أسهم.

ويرغب بويلي في تقديم عرض كبير يشمل هامش ربح لشركة كليرليك كابيتال من أجل الحصول على حصتها في النادي، لكن في الجانب الآخر، فإن الشركة متمسكة أيضًا بحصتها ولن تبيع أيًا من حصتها البالغة 61.5%ولن تسمح بطرحها في المزاد مرة أخرى.

وفي أعقاب ذلك، يستهدف كلا الطرفين الاستمرار وإبقاء استثماراتهم في تشيلسي، حيث يخطط بويلي للاستمرار مع البلوز لمدة 20 و30 عامًا، مع رغبته في بناء ملعب جديد وتطوير النادي أكثر فأكثر، وهي أهداف المالك الآخر أيضًا، ما سيصعب عملية البيع من الجانبين.

وتأتي الخلافات بين الطرفين لعدة أسباب، أبرزها تراجع مستوى الفريق، والقيام بالكثير من التعاقدات وعدم القدرة على إيجاد حل لأزمة استاد ستامفورد بريدج الذي يرغب بويلي في توسيعه أو هدمه وبناء ملعب جديد.

جدير بذكره أن ملاك تشيلسي يمكنهم استبدال رئاسة النادي بينهم كل خمس سنوات كجزء من اتفاقية بينهم، ويتولى بويلي المنصب حاليًا، إلا أن القرارات الرئيسية يجب توقيعها من قبل الثلاثي إغبالي وفيليسيانو وبويلي وهو ما يفسر أين تأتي الخلافات بينهم.

شارك: