مفاجآت في قائمة أعلى المدربين رواتب ضمن الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي برفقة الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر تقرير صحفي بعض المفاجآت حول قائمة المدربين أصحاب أعلى الرواتب ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي 2024-2025، إذ جاء مدربون غير متوقعين في مراتب متقدمة، مقارنة بمدربين تراجعوا إلى مراكز متأخرة مع أنديتهم

وتضم بطولة "البريميرليغ" نخبة من أفضل المدربين في العالم حاليًّا، وفي مقدمتهم الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، ومواطناه ميكيل أرتيتا وأوناي إيمري مدربا أرسنال وأستون فيلا على التوالي.

وشهدت المسابقة رحيل بعض المدربين المميزين عنها خلال الموسم الأخيرة، على غرار الألماني يورغن كلوب المدرب السابق لنادي ليفربول، وأنطونيو كونتي المدرب السابق لتشيلسي وتوتنهام هوتسبير، والأرجنتيني ماريتسيو بوكيتينو المدرب السابق لـ"السبيرز" كذلك.

غوارديولا المدرب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي وإيمري ثالثًا

وكشفت صحيفة "The sun" الإنجليزية أن غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يحتل المركز الأول بين المدربين الأعلى رواتب في "البريميرليغ"، بحصوله على راتب سنوي يساوي 20 مليون جنيه إسترليني.

ويأتي بعد "بيب" مواطنه أرتيتا مدرب أرسنال، الذي ينال أجرًا سنويًّا يبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني، والمفاجأة الكبيرة هي تمركز الإسباني الآخر إيمري مدرب أستون فيلا في المرتبة الثالثة بـ 8 ملايين جنيه إسترليني.

ويأتي الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد في المركز الرابع، بنيله راتبًا سنويًّا يبلغ 6.75 مليونًا، فيما يحل مواطنه أرني سلوت مدرب ليفربول بالمرتبة الخامسة بحصوله على 6.2 ملايين.

ويتمركز الأسترالي أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام هوتسبير في المركز السابع على القائمة، بتلقيه لراتب سنوي يبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني، فيما يتأخر الإسباني إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي إلى المركز التاسع، بنيله راتبًا لا يتجاوز 4.2 ملايين.

ويبقى غوارديولا مدرب مان سيتي يتصدر قائمة المدربين الأعلى رواتب في "البريميرليغ"، والأمر قد يكون طبيعيًّا، لأنه يعد واحدًا من أفضل المدربين في العالم، ويصنفه محللون على أنه الأفضل حاليًّا، كما أنه قاد "السيتيزنس" للفوز بالعديد من الألقاب المحلية والخارجية خلال المواسم الأخيرة.

وقبل إقامة مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم السبت، يحتل مانشستر سيتي صدارة المسابقة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، وبفارق الأهداف فقط عن ليفربول الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، بقيادة نجمه الأول المصري محمد صلاح ومدربه سلوت.

شارك: