جاكسون يقود تشيلسي لفوز كبير خارج أرضه في البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
-
آخر تعديل:
2024-09-21 18:03
احتفال نيكولاس جاكسون بثنائيته في مرمى وست هام (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون فريقه تشيلسي إلى تحقيق فوزه الثالث تواليًا خارج أرضه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، على حساب جاره اللندني وست هام بنتيجة 3-0، السبت، ضمن المرحلة الخامسة.

وصحيح أن فريق "البلوز" فاز بكل مبارياته خارج قواعده؛ لكنه لا يزال يبحث عن فوزه الأول في ملعبه ستامفورد بريدج، حيث سقط أمام مانشستر سيتي حامل اللقب افتتاحًا (0-2) وتعادل مع كريستال بالاس (1-1).

وفيما رفع تشيلسي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني مؤقتًا بانتظار باقي نتائج المرحلة، مُني وست هام بخسارته الثالثة تواليًا في ملعبه لندن ستاديوم.

جاكسون يقود تشيلسي لفوز كبير على وست هام

وبكّر المهاجم السنغالي في افتتاح التسجيل، عندما كسر مصيدة التسلل على الممر الأيسر، فانطلق وانفرد من زاوية ضيقة، ليسددها خادعة مرت بين قدمي الحارس الفرنسي ألفونس أريولا بالدقيقة (4).

وهبّت رياح التسجيل مرة جديدة عن طريق جاكسون بالذات. انفرد هذه المرة في قلب المنطقة، فلعب أرضية جديدة إلى يمين الحارس المتقدم عن مرماه بالدقيقة (18)، ليحقق الـ"بلوز" في أول ثلث ساعة بداية صاخبة.

وهذه أسرع ثنائية للاعب من تشيلسي في الدوري، بعد هدفي الإيفواري ديدييه دروغبا في مرمى ميدلزبره في 2005 (17 دقيقة)، حسب موقع أوبتا للإحصائيات.

ألغي هدف لوست هام عبر الغاني محمد قدوس بداعي التسلل في الدقيقة (32) بعد أن طالب بركلة جزاء من خطأ للفرنسي ويسلي فوفانا على الهولندي كريسينسيو سامرفيل بالدقيقة (30)، لينتهي الشوط الأول بثنائية جاكسون (23 عامًا) الذي يفضله مدربه الإيطالي إنزو ماريسكا على الفرنسي كريستوفر نكونكو.

في الشوط الثاني، نسج تشيلسي على المنوال عينه، فهز شباك المضيف باكرًا بتسديدة قوية لكول بالمر، مستفيدًا من تمريرة مقشرة لجاكسون إثر هجمة مرتدة بالدقيقة (47)، ليحقق رجال ماريسكا فوزًا صريحًا.

وقال ماريسكا عقب المباراة: "كان مهمًا عدم تلقي الأهداف. نحن على الطريق الصحيح. بالنسبة لنا جاكسون لاعب مهم ودائمًا ما يكون جيدًا مع الكرة وحتى عندما نفقدها".

شارك: