خاص winwin| موافقة مبدئية من جيسوس على تدريب المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-05 22:49
البرتغالي خورخي جيسوس مدرب الهلال السعودي السابق (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مُطلع من داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم، في تصريح خاص لـ"winwin"، أن مدرب فريق فنربخشة، البرتغالي خورخي جيسوس، من أقوى المرشحين لقيادة المنتخب السعودي خلال المرحلة المقبلة بدلاً من الفرنسي، هيرفي رينارد، الذي رحل لقيادة منتخب فرنسا للسيدات.

وأشار المصدر نفسه، الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أجرى في الأيام الماضية اتصالات مع ممثلي المدرب البرتغالي، وهناك موافقة مبدئية من جيسوس على قبول العرض الضخم، الذي وصل إلى حصوله على راتب سنوي قدره 6 ملايين يورو.

وحسبما ورد، يرغب جيسوس في استكمال الموسم الحالي مع ناديه التركي، وبعد نهاية عقده سيدرس كافة العروض التي وصلت إليه، لا سيما أن اسمه مُرتبط أيضًا بإمكانية تولي قيادة المنتخب البرازيلي خلال الفترة المقبلة.

كانت الأيام الماضية قد شهدت غصبًا جماهيريًا كبيرًا من أنصار فريق فنربخشة تجاه جيسوس، بعد الخسارة في الديربي أمام ضيفه بشكتاش بنتيجة (2-4)، أمسية الأحد 2 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ27 من منافسات دوري السوبر التركي "سوبر ليغ"، وذلك وفقًا لما أوردته صحيفة "sabah" التركية.

وتولى جيسوس قيادة فنربخشة في يونيو/ حزيران 2022، ويحتل فريقه حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري التركي "سوبر ليغ" برصيد 54 نقطة، بفارق 9 نقاط عن غلطة سراي المتصدر، ويملك فنربخشة مباراة مؤجلة.

جيسوس ليس غريبًا على الكرة السعودية

ويعرف المدرب البرتغالي الكرة السعودية جيدًا؛ إذ سبق له تولي تدريب نادي الهلال في موسم 2018-19، وحصد صاحب الـ68 عامًا كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، قبل أن يرحل لقيادة نادي فلامينغو البرازيلي.

وحسب تقارير إعلامية متنوعة، فإن جيسوس ضمن الترشيحات لقيادة المنتخب البرازيلي، إلى جانب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الحالي، الذي أعلن قبل أيام رغبته في البقاء مع ناديه حتى نهاية عقده في عام 2024.

وكان جيسوس قد علّق مؤخرًا على ارتباط اسمه بإمكانية توليه قيادة المنتخب البرازيلي، وقال إن أي مدرب يرغب في تدريب البرازيل، لكنه شدد على أن تركيزه مع فنربخشة، النادي الذي يرتبط معه بعقد حتى نهاية الموسم.

شارك: