إحصائية تمنح جماهير المنتخب السعودي التفاؤل قبل لقاء الصين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
-
آخر تعديل:
2024-09-07 18:21
الحضور الجماهيري قبل انطلاق مباراة المنتخب السعودي أمام إندونيسيا (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحل المنتخب السعودي ضيفًا على نظيره الصيني، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، على ملعب داليان سويوان، في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتأتي المباراة بعد أيام قليلة من تعثر المنتخب السعودي على أرضه أمام نظيره الإندونيسي، متعادلًا بهدف لمثله، في المواجهة الافتتاحية من التصفيات الحاسمة المؤهلة للمونديال العالمي.

وبالنظر إلى تاريخ "الأخضر" مع التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم، نجده قد تعادل 4 مرات في مواجهاته الافتتاحية؛ لكنه عاد وصحح مساره بتحقيقه الانتصار بثلاث مباريات في الجولة الثانية، فيما تلقى الهزيمة مرة وحيدة.

ماذا قدّم المنتخب السعودي بعد التعثر في الجولة الأولى؟

في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 1994، تعادل "الصقور الخضر" في الجولة الأولى بدون أهداف أمام اليابان، ثم كان الانتصار خلال الجولة الثانية على حساب كوريا الشمالية بنتيجة 2-1، وفي نهاية المطاف حجزت السعودية بطاقة العبور إلى العُرس العالمي.

واختلف الأمر في تصفيات مونديال 2002، بعد التعادل 1-1 في الجولة الأولى أمام البحرين، حيث خسرت السعودية في الجولة الثانية أمام إيران بهدفين دون رد؛ لكنها استطاعت في النهاية التأهل إلى نسخة كأس العالم التي احتضنها كوريا الجنوبية واليابان.

وبعد 4 سنوات، بدأ "الأخضر" مشوار التصفيات المونديالية بالتعادل 1-1 في الجولة الأولى أمام أوزبكستان، ثم تفوق في الجولة الثانية على كوريا الجنوبية بثنائية نظيفة، وأكمل مشواره بنجاح؛ ليكتب اسمه ضمن الحاضرين في نهائيات كأس العالم.

حضور جماهيري صادم قبل مباراة السعودية وإندونيسيا


وتكرر السيناريو في تصفيات 2010، بالتعادل 1-1 في الجولة الأولى أمام إيران، ثم الانتصار 2-1 في الجولة الثانية على الإمارات؛ لكن في نهاية المطاف، أخفق المنتخب السعودي في التأهل إلى كأس العالم.

وتتنافس السعودية في التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى مونديال 2026 ضمن المجموعة الثالثة النارية، التي تضم منتخبات اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا.

وانطلق الدور الثالث الحاسم بمشاركة 18 منتخبًا تم تقسيمهم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مُباشرةً إلى مونديال 2026، مما يعني 6 مقاعد ستُحسم في هذا الدور.

وسيشهد الدور الرابع حضور الفرق التي احتلت المركز الثالث والرابع، وسيتم تقسيمها على مجموعتين، في كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول مباشرةً إلى كأس العالم، أما صاحبا المركز الثاني في دور المجموعات بالدور الرابع، فتنتظرهما مباراتان بنظام الذهاب والإياب، الفائز فيها سيذهب إلى الملحق العالمي.

شارك: