مصعب الجوير يصل لرقم لم يُحققه أحد في أولى جولات تصفيات آسيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
-
آخر تعديل:
2024-09-07 19:02
لاعب المنتخب السعودي مصعب الجوير يعيش حالة من التألق خلال عام 2024 (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتدى مصعب الجوير ثوب الإجادة خلال مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الإندونيسي، التي أُقيمت أمسية الخميس 5 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأحرز اللاعب هدف التعادل للمنتخب السعودي، خلال آخر دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، بعدما تقدم الضيوف في النتيجة عند الدقيقة 19 بتوقيع ساندي والش.

وأنقذ مصعب الجوير "الأخضر" من الخسارة وسط جماهيره على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، وكان النجم الأول في صفوف "الصقور الخضر".

وبخلاف الهدف، صنع لاعب وسط الهلال المُعار إلى الشباب 6 فرص خلال مباراة السعودية وإندونيسيا، حسب موقع "sofascore" العالمي، وهو رقم لم يصل إليه أي لاعب في تصفيات كأس العالم لقارة آسيا خلال الجولة الأولى.

مصعب الجوير.. توهج خلال عام 2024

يعيش مصعب الجوير حالة من التألق خلال العام الحالي 2024، سواء مع المنتخب السعودي، أو برفقة الشباب، الذي لعب معه على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر خلال النصف الثاني من موسم 2023-24، قادمًا من الهلال.

وشارك اللاعب صاحب الـ20 عامًا مع الشباب في 15 مباراة عبر كل المسابقات، وتمكن لاعب الوسط من هز الشباك 3 مرات برفقة "الليوث"، كما قدّم تمريرتين حاسمتين.

وأسهم النجم الشاب في ارتقاء الشباب خلال الموسم الماضي للمرتبة الثامنة بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، بعد أن كان النادي العاصمي ضمن الفرق المُهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

وبرفقة المنتخب السعودي، أصبح الجوير من اللاعبين المميزين في تشكيلة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، وقد هز الشباك 3 مرات خلال 6 مباريات له مع "الصقور الخضر"، مع تقديمه تمريرة حاسمة.

رقم مميز ينتظر فهد المولد خلال مباراة السعودية والصين


يُذكر أن الجوير انتقل إلى الشباب مُجددًا على سبيل الإعارة لمدة موسم، خلال الميركاتو الصيفي 2024، ودخل ضمن صفقة انتقال اللاعب متعب الحربي إلى الهلال مقابل 105 ملايين ريال.

أرقام مصعب الجوير مع الهلال

عدد المباريات35
الأهداف5
التمريرات الحاسمة2
عدد الألقاب4


ويُنتظر أن يعتمد مانشيني على مصعب الجوير بصفة أساسية خلال المباراة المقبلة أمام الصين، الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026، وسيذهب لملاقاة الصين على ملعب داليان سويوان.

ويتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن البحرين، ثم تأتي السعودية في المرتبة الثالثة برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع إندونيسيا، وتحتل أستراليا المركز الخامس من دون نقاط، بفارق الأهداف عن الصين التي تتذيل جدول الترتيب.

شارك: