خاص | 7 دقائق "قاتلة" تضع مدرب العراق كاساس في قفص الاتهام!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 15:10
الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (facebook/iraqfa)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع المدرب والمحلل الفني رمضان الزبيدي، مدرب العراق كاساس في قفص المساءلة، متهمًا إياه بعدم اعتماد التكتيك الأنسب في الدقائق الأخيرة من مواجهة الأردن في ثمن نهائي كأس آسيا، وطالبه بتقديم تفسيرات للاتحاد العراقي لكرة القدم، بسبب 7 دقائق وصفها بـ"القاتلة".

وما زال الشارع الرياضي، يمر بحالة صدمة من خروج منتخب أسود الرافدين من نهائيات كأس آسيا قطر 2024، بعد خسارة المنتخب العراقي أمام الأردن 3-2 في دور الـ16 من المسابقة.

الزبيدي غير مقتنع بتكتيك مدرب العراق كاساس

وفي تصريحات خاصة لـ"winwin" قال رمضان الزبيدي عن مدرب العراق كاساس: "الاتحاد العراقي لكرة القدم يجب أن يجلس مع كاساس، ليبحث رحلة كأس آسيا، ما لها وما عليها، خاصّة الدقائق السبعة الأخيرة في مواجهة الأردن والتي كانت قاتلة وأقصت المنتخب العراقي من البطولة".

وأضاف "قبل الدقائق السبعة الأخيرة أمام الأردن، المنتخب العراقي كان متقدمًا بالنتيجة وتعرض لنقص عددي بعد طرد أيمن حسين، هنا يجب أن نسأل كاساس عن هذه الدقائق، بعيدًا عن قرار الحكم إن كان سلبيًا أو إيجابيًا، ماذا طلب المدرب من الفريق تكتيكيًا ومن اللاعبين كأفراد وكيف كان التصرف المنطقي في مثل هذه الحالات، هذه الأسئلة يجب أن لا تترك من دون إجابات".

وأوضح الزبيدي بالقول: "من خلال أداء الفريق العراقي، نستنتج أن منتخب أسود الرافدين، استمر بالنهج الهجومي ذاته والانفتاح على عرض وطول الملعب، لو كان هناك توجيه من المدرب بضرورة غلق منطقته وتشتيت الكرات وقتل المباراة لكنا على الأقل شاهدنا شكلًا دفاعيًا متكتلًا للفريق وهو ما يسمى بالكتلة الدفاعية المنخفضة وعندها نقول إن ما حدث هو خلل في تنظيم الفريق الدفاعي".

واكمل: "في الواقع شاهدنا المنتخب العراقي منفتحًا وخطوطه متباعدة ونهجه هجومي بعد كل عملية حصول على الكرة، شاهدنا عشوائية بالتمركز وكرات مقطوعة خلال الـ7 دقائق، كاساس أفرغ الفريق من لاعب الوسط الدفاعي (محور مدافع)".

وأتم حديثه بالقول: "هذه الـ7 دقائق وما جرى خلالها من تبديلات وتوجيهات وإستراتيجية وواجبات، يجب أن تكون محل تحليل ودراسة ومحاسبة للمدرب من قبل المعنيين باللجنة الفنية في الاتحاد العراقي".

جدير بالذكر أنه عقب خروج العراق من كأس آسيا قطر 2024، جدد الاتحاد العراقي لكرة القدم ثقته بالمدرب الإسباني خيسوس كاساس، إذ يستمر عقده حتى عام 2026.

شارك: