بتصريح رسمي.. تجديد الثقة في مدرب العراق كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 21:31
مدرب العراق الأول الإسباني خيسوس كاساس (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمّ تجديد الثقة في مدرب العراق الأول، خيسوس كاساس، بتأكيد وتصريح رسمي من رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الذي عبّر عن ارتياحه لوجود الإسباني على رأس الإدارة الفنية لـ"أسود الرافدين".

وأشار السوداني إلى أنّ "المنتخب بقيادة مدرب العراق أسعد كل الشعب، الذي يفتخر بهذا الفريق، بعد أن حقّق نتائج مهمة من خلال فوزه على منتخبات كبيرة" في كأس آسيا 2024.

وقال السوداني خلال لقائه الخميس بعدد من لاعبي منتخب "أسود الرافدين" ومدرب العراق كاساس، بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال: "هذا المنتخب يشعرنا بالارتياح، ويجعلنا واثقين من القادم، وثقتنا كبيرة بوجود المدرب الذي نملك معه منتخبًا يختلف في أدائه عن السنوات السابقة".

وأضاف السوداني: "شكرًا للاعبين الأبطال، والاتحاد ومدرب العراق، الذين بفضلهم أصبح لدينا منتخب بهذا المستوى، هذا اللقاء هو رسالة لدعم المنتخب بدءًا من استحقاقاته المقبلة في تصفيات كأس العالم، ونؤكّد على دعم الرياضة بشكل عام".

وخاطب رئيس الحكومة مدرب العراق كاساس بصفة شخصية، متوجّهًا له بالكلام: "اعتزازنا بوجودك مع المنتخب، ورغبتنا كمشجعين قبل أن نكون مسؤولين، هو تحقيق الهدف في الوصول إلى كأس العالم. واثقون من أنّ القادم أفضل، قدّمتم شيئًا كبيرًا وثقتنا بكم كبيرة".

السوداني يعقّب بشأن الحادثة المشينة تجاه مدرب العراق

ووصف السوداني الحادثة التي جرت في المؤتمر الصحفي بعد مباراة الأردن من قبل عدد من الإعلاميين العراقيين: "هذا التصرف لا يمت بصلة للإعلام العراقي، الإعلاميون في بلادنا يحرصون على أن يعكسوا صورة طيبة للعراق، كل أبناء الشعب العراقي محبون للأصدقاء، وهذا الوجه الحقيقي لهم".

بيان الاتحاد بعد حادثة اعتداء إعلاميين على مدرب العراق

وقام عدد من الصحافيين العراقيين وبطريقة غير مسبوقة بالتهجم على مدرب العراق كاساس في المؤتمر الصحفي، بعد مواجهة المنتخب الأردني، الذي أقصى منتخب "الأسود" من كأس آسيا 2024 بالفوز عليه (3-2) حارمًا إياه من بلوغ الدور ربع النهائي، وحاولوا الاعتداء عليه، قبل أن يتدخل عناصر الأمن ويخرجونهم من قاعة المؤتمر.

وأدان الاتحاد الآسيوي للعبة -في بيان رسمي- تلك التصرفات التي بدرت من قبل عدد من الإعلاميين العراقيين، وقرّر منعهم من تغطية البطولات الآسيوية المقبلة، فضلاً عن بيان الاتحاد العراقي الذي استهجن تلك الحادثة، مؤكدًا دعمه ووقوفه إلى جانب مدرب العراق.

مدرب العراق كاساس يشكر الحكومة على دعمها

من جهته، أعرب مدرب العراق كاساس عن شكره لدعم الحكومة العراقية، قائلاً: "سعيد بالاتحاد العراقي وبدعم الحكومة، ونودّ أن نستمرّ معًا"، مضيفًا: "هذه هي دولة العراق، لكنّ الصورة التي تصدرت للعالم بعد الحادثة لم تكن صورة العراق الحقيقية".

ووجّه رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال شكره للدعم الذي يقدمه رئيس مجلس الوزراء ومساندته المستمرة للمنتخب: "سنكون عند حسن الظن في الاستحقاقات المقبلة".

كما أعرب قائد المنتخب العراقي، الحارس جلال حسن، عن شكره وشكر جميع اللاعبين لمساندة رئيس الحكومة لهم.
وولّد إقصاء "أسود الرافدين" من الحدث القاري خيبة كبيرة لدى الأوساط الكروية في العراق، التي كانت تمنّي النفس بلقب ثان بعد 2007، خصوصًا بعد الفوز التاريخي على اليابان 2-1 في الدور الأول.

شارك: