خاص | نجم سابق يحذر الاتحاد العراقي من إهمال تجربة كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 16:54
مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس بجانب رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر اللاعب العراقي السابق غيث عبد الغني، الاتحاد العراقي لكرة القدم من إهمال سلبيات تجربة كأس آسيا قطر 2024، وذلك بعد انتهاء مشاركة "أسود الرافدين" في البطولة.

وعلى عكس التوقعات والآمال العراقية، ودع منتخب "أسود الرافدين" كأس آسيا 2024 من دور الـ16 بخسارته أمام الأردن بنتيجة 3-2.

عبد الغني يطالب الاتحاد العراقي بتحليل تجربة كأس آسيا

وقال عبد الغني لـ"winwin" إن "تجربة المنتخب العراقي في كأس آسيا يجب ألّا تمر مرور الكرام، كونها حملت معها إيجابيات وسلبيات عدة خلال أربع مباريات، يجب الوقوف عندها وأتمنى من الاتحاد العراقي أن تكون لديه دراسة تحليلية لكل الأمور التي جرت وأقول لهم إن الأمة التي لا تستفيد من تجاربها لا خير فيها".

وأوضح أن "المنتخب العراقي مر بتجربة مفيدة جدًا سواء بإيجابياتها أو سلبياتها، أعتقد أن إيجابياتها كانت كبيرة جدًا وأبرزها وجود لاعبين مميزين من العناصر الشابة التي بإمكانها خدمة المنتخب العراقي لسنوات طويلة إذا تم دعمها والتركيز عليها بالشكل المطلوب من قبل الاتحاد العراقي".

وتابع: "المنتخب العراقي استطاع التغلب على اليابان الذي يعد من أقوى الفرق على مستوى العالم، هذا الانتصار أثبت أن المنتخب العراقي قادر على مجابهة أي فريق عالمي، إذن هو قادر على المضي قدمًا في التصفيات بشرط التركيز وتصاعد وتيرة العمل".

وأكمل: "إن الأمور السلبية ظهرت مباشرة بعد الفوز على اليابان، وعلى اتحاد الكرة العراقي أن يشكل لجنة لتحليل الأداء وتفسير أسباب حدوث الأمور السلبية ثم العمل على معالجتها سريعًا، يجب التعلم من الدرس لأن ذلك إن لم يحدث فمعناه أن العراق سيكرر نفس الأخطاء مستقبلًا والجميع لا يريد ذلك".

وأشار إلى أن "مستوى اللاعب تحدده ثلاثة عوامل، هي الجانب النفسي ثم الخططي ثم الفني، والمهم جدًا هو الجانب النفسي، للأسف العراق لم يكن موفقًا في هذا الأمر بسبب منح الحرية للاعبين بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي التي جعلتهم على تماس مباشر مع الجمهور والدليل مباراتا فيتنام والأردن، إذ بدا اللاعبون وهم في حالة تراخٍ غريبة".

وأتم حديثه بالقول: "متفائل جدًا بالمنتخب العراقي من خلال نوعية اللاعبين والكادر التدريبي، كاساس في سنة استطاع أن يختار مجموعة مميزة من اللاعبين وأن يجد الأسلوب المناسب، ويحتاج إلى عمل أكبر لكي يرتقي في التصنيف الدولي للمنتخبات ليكون رقمًا صعبًا في آسيا".

جدير بالذكر أن مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، التقى رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، حيث أبدى الأخير دعمه الكبير للمدرب الإسباني، بحضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال.

شارك: