خاص | نجم الهلال السعودي يغيب عن مباراة الأهلي بكأس السوبر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
-
آخر تعديل:
2024-07-31 09:20
فريق الهلال السعودي حصد الثلاثية المحلية خلال الموسم الماضي 2023-24 (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصادره الخاصة أن نجم نادي الهلال السعودي مالكوم أوليفيرا لن يلحق بمواجهة الأهلي، يوم 13 أغسطس/ آب المقبل، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

وكان اللاعب البرازيلي قد أجرى عملية جراحية تكللت بالنجاح، في مدينة توركو الفنلندية، نظير تعرضه لإصابة في الوتر الرضفي للركبة، ووفقًا لما أعلنه ناديه في 18 يونيو/ حزيران الماضي، فإن البرنامج العلاجي والتأهيلي للاعب سيمتد من 6 إلى 8 أسابيع، وبعدها سيكون اللاعب جاهزًا لخوض المباريات.

وأشارت مصادرنا إلى أن الوقت لن يُسعف نجم الهلال السعودي للمشاركة في المسابقة الافتتاحية للموسم الجديد، رغم أن اللاعب أحرز تقدمًا كبيرًا في برنامجه التأهيلي.

ويُنتظر أن يبدأ الهلال منافسات الموسم الرياضي الجديد 2024-25 بمواجهة الأهلي، وسيتأهل الفائز إلى نهائي كأس السوبر السعودي، حيث سينتظر الطرف الآخر من مواجهة النصر والتعاون، التي ستُقام يوم 14 أغسطس.

متى تعرض نجم الهلال السعودي للإصابة؟

جاءت إصابة مالكوم قبل أيام قليلة من مباراة الديربي أمام النصر، نهاية شهر مايو/ أيار الماضي، في نهائي بطولة كأس الملك، والتي انتهت بتحقيق الفريق الهلالي للقب، بعد الفوز بركلات الترجيح (5-4)، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وشارك اللاعب البرازيلي في مواجهة النصر رغم الإصابة التي يُعاني منها، واستطاع مساعدة فريقه على إنهاء الموسم الرياضي بصورة رائعة، عن طريق التتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وانضم مالكوم لأزرق العاصمة خلال الميركاتو الصيفي 2023، قادمًا من زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، في صفقة تجاوزت قيمتها 60 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

احتفالية خاصة من مالكوم بأول أهدافه بقميص الهلال


وأظهر صاحب الـ27 عامًا جودته التهديفية، وتميزه بالسرعة والقوة، وإجادته مراوغة المنافسين، كما أن تمريراته البينية كانت ذكية وخطيرة على دفاعات المنافسين، ما جعله يمتلك تأثيرًا كبيرًا مع الكتيبة الزرقاء في الناحية الهجومية خلال الموسم الماضي.

وساعد الجناح السريع فريقه على حصد لقب دوري روشن السعودي، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، كذلك أسهم في فوز الهلال بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وخاض النجم البرازيلي 49 مباراة بالقميص الهلالي عبر كل البطولات، وسجل 23 هدفًا، وقدّم 14 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2027، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت". 

شارك: