"لوكاكو الجديد".. من يكون جون دوران هدف الهلال هذا الصيف؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-19 06:49
الكولومبي جون دوران ينتهي عقده مع أستون فيلا في عام 2028 (x/AVFCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتجهت بوصلة نادي الهلال السعودي إلى الكولومبي جون دوران مهاجم أستون فيلا، بعد تعثر ضم البرازيلي فيتور روكي من برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لما أكده الصحفي الإيطالي، فابريتسيو رومانو، عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس"، فإن روكي رفض العرض الذي تلقاه للانتقال إلى الهلال؛ ليذهب بطل دوري روشن إلى خيارات أخرى، منها لاعب أستون فيلا الذي يسعى بدوره للانضمام إلى وست هام هذا الصيف.

وطبقًا لشبكة "سكاي سبورت" الرياضية، رفض أستون فيلا عرضًا من وست هام لشراء جون دوران مقابل 32 مليون جنيه إسترليني، ويريد النادي الإنجليزي مبلغًا لا يقل عن 40 مليون جنيه إسترليني، للتخلي عن لاعبه الذي يرتبط معه بعقد حتى عام 2028.

ويسعى الهلال هذا الصيف للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

جون دوران.. أرقام من مسيرة اللاعب

يبلغ لاعب أستون فيلا من العمر 20 عامًا، وقد وُلد في مدينة ميديلين ثاني أكبر مدن كولومبيا، وبدأ مسيرته الكروية مع فريق إنفيغادو، المعروف بإنتاج نجوم المستقبل في الكرة الكولومبية، أمثال خاميس رودريغيز وفريدي غوارين وخوان كوينتيرو وجون كوردوبا، الذين جاءوا جميعًا عبر إنفيغادو قبل أن تطأ أقدامهم الملاعب الأوروبية.

وجذب جون دوران الأنظار سريعًا مع الفريق الكولومبي؛ بفضل بنيته الجسدية الهائلة، وتفوق على أقرانه منذ أن كان عمره 15 عامًا، ولطالما كان يتمتع بالقوة للعب في أعمار أعلى منه.

المهاجم الذي يبلغ طوله 1.85 سم، ظهر  لأول مرة مع إنفيغادو في 2019، وقبل نهاية ذلك العام أصبح ثاني أصغر هداف في تاريخ بطولة دوري الدرجة الأولى الكولومبية، بعمر 15 عامًا و263 يومًا.

وبحلول يناير/ كاون الثاني 2022، كان دوران قد أحرز 9 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة خلال 47 مباراة مع إنفيغادو؛ ليقوم شيكاغو فاير الأمريكي بشرائه مقابل ما يقرب من 2.5 مليون دولار.

وخلال فترة لعبه مع شيكاغو، سجل اللاعب 8 أهداف وصنع 6 أخرى في 28 مباراة، وظهرت قدرته على التفوق البدني، وقال عنه مدربه إزرا هندريكسون: "إنه يملك كل الأدوات التي تجعله لاعبًا مميزًا للغاية. دوران ليس هدافًا فحسب، بل يتمتع بالسرعة ويستطيع قيادة الفريق في التحولات، لديه السرعة في التغلب على اللاعبين، وهو ما يفسر سبب تحوله بسهولة من جناح إلى مهاجم والعكس في مثل هذه السن المبكرة".

ويرى كثير من المراقبين أن جون دوران يُشبه المهاجم روميلو لوكاكو؛ بسبب قوته البدنية، وإجادته اللعب في مركز المهاجم الصريح، وبراعته في قوة التسديد بالقدم اليسرى، وهذا أمر كبير للاعب الكولومبي، بالنظر إلى مكانة المهاجم البلجيكي في الكرة العالمية.

وبعد تألق النجم الشاب مع شيكاغو فاير، انتقل دوران إلى أستون فيلا في يناير من العام الماضي، وقد لعب 23 مباراة في الموسم الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، واستطاع هز الشباك 5 مرات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 20 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: