خاص | عمورة يحسم وجهته بالانتقال إلى الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 22:30
الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة نجم نادي سانت جيلواز البلجيكي وجهته خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية بنسبة كبيرة جدًّا، باختياره الدوري الذي سيواصل فيه مسيرته الكروية الموسم المقبل، بعد أن تصدر أخبار سوق الانتقالات في بلجيكا منذ أشهر، وسط اهتمام واسع من أندية أوروبية كثيرة وفي دوريات كبيرة أيضًا. 

وانضم عمورة (24 عامًا) إلى النادي البلجيكي شهر أغسطس/ آب 2023، قادمًا من نادي لوغانو السويسري مقابل 4.5 ملايين يورو، ولم يتأخر في البروز بشكل لافت مع نادي سانت جيلواز، حيث خاض معه في المجمل 44 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 22 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة، كما قاده إلى التتويج بكأس بلجيكا قبل أيام بعد أزيد من 110 سنوات عن آخر لقب.

وتوهج نجم نادي وفاق سطيف الجزائري السابق على رادار العديد من الأندية الأوروبية، سواء في إنجلترا أو ألمانيا أو فرنسا، وتم ترشيحه، حسب العديد من المصادر الإعلامية البلجيكية والأوروبية، للرحيل عن سانت جيلواز هذا الصيف مقابل حوالي 20 مليون يورو، ومن أبرز الأندية المهتمة به نجد فولفسبورغ الألماني وبرايتون الإنجليزي.

محمد عمورة يحسم وجهته للموسم المقبل

قال مصدر خاص لـ"winwin" إن المهاجم الجزائري البالغ من العمر 24 عامًا، استقر على وجهته الموسم المقبل واختار بنسبة كبيرة جدًّا النادي الذي سيلعب معه إلّا في حال حدوث مفاجأة في آخر لحظة، وصرح ذات المصدر الذي تحدث إلى مقربين من اللاعب الجزائري: "عمورة أكد بأنّه حسم خياره بشكل نهائي"، مضيفًا: "إنّه يفضل اللعب في الدوري الألماني، الذي يراه الأنسب لإمكاناته وقدراته الفنية".

وأضاف: "صحيح أن بعض العروض الإنجليزية كانت مغرية وهناك اهتمام من نادي برايتون، إلاّ أن عمورة يميل إلى خيار الانتقال للعب في البوندسليغا"، وأشار مصدر "winwin" إلى نادي فولفسبورغ، المرشح القوّي للفوز بصفقة المهاجم الجزائري حاليًا، على اعتبار أنّه أول نادٍ تقدم بعرض رسمي لإدارة نادي سانت جيلواز البلجيكي.

ورغم أن ذات المصدر لم يكشف عن قيمة العرض المالي للنادي الألماني، الذي سبق وأن لعب له الدولي الجزائري الأسبق، كريم زياني، إلاّ أنّه أكد بأن إدارة نادي سانت جيلواز مصرّة على الحصول على عرض مالي ضخم من خلال المزايدة على لاعبها الجزائري المطلوب من عدة أندية أخرى، وهي غير مستعدة للقبول بعرض يقل عن 20 مليون يورو.

عمورة يصرّ على الرحيل عن نادي سانت جيلواز

ويصرّ الدولي الجزائري المتألق مع "محاربي الصحراء" في الفترة الأخيرة، بعد أن قادهم إلى الفوز على أوغندا بهدفين لهدف في كامبالا، لحساب لقاء الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2026، على مغادرة نادي سانت جيلواز البلجيكي بعد عام واحد فقط من الانضمام إليه، ليس فقط عقب توهجه وتحوله لنجم مطلوب بقوة في الميركاتو الصيفي، ولكن بسبب عامل صادم آخر.

وكان النادي البلجيكي تعاقد مع مهاجم من الكيان المحتل خلال الأيام الماضية، وهو ما يعتبر بمثابة ورقة خروج مبكرة لعمورة عن سانت جيلواز، على اعتبار أنّه لن يقبل بمزاملة هذا اللاعب، بالنظر لموقفه وموقف الجزائريين الواضح مع هذا الأمر، وهي كلها معطيات تؤكد بأن رحيل عمورة مسألة وقت فقط.

شارك: