سانت جيلواز يستنجد بالجزائري عمورة لحل معضلته التهديفية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-25
الجزائري محمد عمورة لاعب فولفسبورغ (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا أنتوني موريس، حارس مرمى يونيون سانت جيلواز البلجيكي، زملاءه إلى الاقتداء بمهاجم الفريق السابق محمد عمورة الذي انتقل مطلع الموسم الحالي 2024-2025 إلى فريق فولفسبورغ الألماني.


بعد مغادرة اللاعب نحو فولفسبورغ الصيف الماضي، بات من الواضح أن سانت جيلواز يعاني من مشكلة تهديفية واضحة، حيث أحرز هدفًا واحدًا فقط من آخر 4 مباريات، وفي العموم أنهى الفريق 9 مباريات هذا الموسم بدون هز شباك الخصوم.

سجل الجزائري 23 هدفًا الموسم الماضي في كل المسابقات، وقاد سانت جيلواز، إلى حصد كأس بلجيكا لأول مرة منذ الحرب العالمية الأولى، كما قاد الفريق إلى وصافة الدوري البلجيكي بفارق نقطة واحدة عن البطل كلوب بروج.

عمورة مثالًا يُحتذى به في سانت جيلواز

نتائج يونيو سانت جيلواز المخيبة أدت به إلى الترتيب العاشر على لائحة الدوري البلجيكي حاليًا، ويعتقد الحارس اللوكسمبورغي المخضرم موريس، أنه على مهاجمي الفريق الاقتداء بعمورة، في حال أرادوا المضي قدمًا وتحسين النتائج.

وفق منصة (DH) البلجيكية، قال موريس للصحافة: "يجب على اللاعبين استلهام الأداء من عمورة الذي كان قادرًا على التسديد من أي مكان الموسم الماضي، لقد كان ينسل من الخلف للأمام أو من الجوانب، بأداء قتالي ونار مشتعلة بداخله".

محمد الأمين عمورة
الجزائري محمد عمورة لاعب فولفسبورغ (Getty)


ترك المهاجم الجزائري بصمة قوية لدى جيلواز، ومن الواضح أن الفريق يفتقده بشدة، ونتج عن ذلك معاناة هجومية من أجل التسجيل، حيث يعد سانت جيلواز ثالث أسوأ خط هجوم في الدوري البلجيكي بـ11 هدفًا من 11 مباراة.

من بين 15 مباراة لعبها جيلواز هذا الموسم في كل المسابقات، فشل في التسجيل خلال 9 منها، ولم تفلح الصفقات الجديدة في تقديم أي إضافات هجومية، وعلى رأسها المهاجمين، الكرواتي إيفانوفيتش والغاني محمد فوسيني.

في الناحية الأخرى، يقدم عمورة مستويات فائقة مع فريق فولفسبورغ، ورغم أنه غاب خلال أول جولتين بالدوري الألماني بسبب الإصابة، إلا أنه ما يزال أكثر لاعب في الفريق تقديمًا للإسهامات التهديفية بواقع 5 إسهامات.

أرقام عمورة مع فولفسبورغ هذا الموسم

سجل اللاعب هدفًا واحدًا وقدم 4 تمريرات حاسمة من 5 مباريات خاضها هذا الموسم في الدوري الألماني بقيمص فولفسبورغ، وفي الجدول التالي نرصد أرقام اللاعب في كل مباراة على حدة.

يتأهب فولفسبورغ لخوض مباراة الجولة الثامنة من الدوري الألماني عصر السبت 26 أكتوبر/ تشرين الأول، حينما يحل ضيفًا على المتعثر سانت باولي في ملعب ميليرنتون بمدينة هامبورغ، بصافرة الحكم المحلي توبياس ريتخيل.

مباريات عمـورة مع فولفسبورغ 2024-2025

جولةمباراةهدفأسيست
3فولفسبورغ 1-2 فرانكفورت-1
4فولفسبورغ 3-4 ليفركوزن--
5فولفسبورغ 2-2 شتوتغارت11
6فولفسبورغ 3-1 بوخوم-2
7فولفسبورغ 2-4 بريمن--
إجمالي5 مباريات1 هدف4 أسيست
شارك: