خاص | عائق يؤخر إجراءات تجديد عقد كاساس مع منتخب العراق

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-09 16:04
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (يمينًا) وخيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الاتحاد العراقي لكرة القدم، لتجديد تعاقده مع مدرب المنتخب الأول، خيسوس كاساس، حيث قالت مصادر لـ"winwin" إن "الاتحاد العراقي ووفق العقد الذي أبرمه مع المدرب الإسباني، يتم تقييمه سنوياً من الطرفين مع حلول شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام".

وتعاقد الاتحاد العراقي مع كاساس في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 لتدريب منتخب أسود الرافدين لمدة أربع سنوات.

وبينت أن "الاتحاد العراقي منفتح جداً على تجديد عقده مع المدرب الإسباني والأخير ينتابه ذات الشعور وهو متحمس لإكمال مسيرته مع منتخب أسود الرافدين".

ونوهت إلى إن "الاتحاد العراقي، حسب العقد، يتوجب عليه دفع مستحقات الكادر التدريبي الإسباني عند تجديد العقد تلقائياً"، لافتاً إلى إن "العائق الوحيد الذي يؤخر إجراءات تجديد التعاقد يتعلق بسرعة إطلاق التخصيصات المالية من قبل الحكومة العراقية".

وأشارت إلى أن "الاتحاد العراقي قدم طلباً إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتوفير الأموال الكافية لتغطية النفقات المتبقية في عقد الكادر التدريبي الإسباني للمنتخب الوطني".

وأكملت المصادر أن "موضوع التمويل ما زال قيد التداول من قبل الحكومة العراقية، ولم يصدر أي قرار بشأنه ومن المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء قراراً بهذا الصدد في جلسته المقبلة بعد غد الثلاثاء".

يذكر أن وفد المنتخب العراقي يغادر اليوم بقيادة كاساس إلى الأردن للمشاركة في بطولة الأردن الرباعية التي تقام للفترة من 13 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري؛ استعداداً لكأس آسيا في قطر مطلع العام المقبل.

شارك: