خاص | صفوان عبد الغني يتوقع تألق العراق في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-24 00:42
منتخب العراق (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد اللاعب الدولي العراقي السابق، صفوان عبد الغني، في تصريح خاص لـ"winwin" أن منتخب العراق سيكون رقمًا صعبًا في كأس آسيا قطر 2023.

وأوقعت قرعة كأس آسيا، التي تستضيفها قطر بداية العام المقبل، المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

وقال عبد الغني لـ"winwin" إن المنتخبات العراقية من فئات الشباب والأولمبي والمنتخب الأول، تمكنت من تحقيق نتائج إيجابية يدعمها تطور على مستوى الأداء الفني وهذا ما يصبوا إليه الشارع العراقي، وفي ظل هذه المعطيات، فإن العراق سيكون رقمًا صعبًا في كأس آسيا شرط تكثيف الجهد والتخطيط للمستقبل.

وبين عبد الغني أن مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، يحتاج إلى الاستقرار ونقل فلسفته وأساليب اللعب إلى اللاعبين في الشقين الهجومي والدفاعي.

وأشار إلى أن قائمة المنتخب العراقي يجب أن تكون ثابتة حتى يعمل المدرب مع مجموعة محددة من اللاعبين يتم دعمهم ببعض الأسماء الإضافية، لافتًا إلى أن عمل كاساس حتى اللحظة جيد ومن الممكن أن يعزز هذا العمل بانتقاء اللاعبين حسب الجاهزية.

وشدد على أن المنتخب العراقي من الممكن أن يعزز بلاعبين يمتلكون قدرات فنية عالية مثل لاعب المنتخب الأولمبي بلند آزاد، الذي أظهر مستويات كبيرة مع المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا الأخيرة بالعراق.

يذكر أن المنتخبات العراقية حققت نجاحات جيدة في عام 2023 بعدما توج المنتخب الأول بكأس الخليج وحصد منتخب الشباب وصافة كأس آسيا للشباب وأخيرًا تتويج المنتخب الأولمبي بلقب بطولة غرب آسيا.

شارك: