خاص | خبراء يقيّمون حكم مباراة الأهلي وبيراميدز

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 00:57
الألماني فيليكس تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري (facebook/alahly)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الألماني فيليكس تسفاير، حكم مباراة الأهلي وبيراميدز الأنظار بسبب بعض قراراته في مباراة الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري المصري لموسم 2023-24.

وتفوق النادي الأهلي على مضيفه بيراميدز بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على استاد الدفاع الجوي، في قمة الجولة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويُعد حكم مباراة الأهلي وبيراميدز واحدًا من الحكام الذين يتم تصنيفهم من حكام النخبة في القارة الأوروبية، وقاد مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس أوروبا "يورو 2024" بين منتخبي إنجلترا وهولندا، علاوة على 3 مباريات أخرى بالبطولة.

وشهدت المباراة عدة حالات تحكيمية هامة، وأبرزها اللعبة التي طالب فيها وليد الكرتي باحتساب ركلة جزاء لصالحه بعد عرقلة من كريم فؤاد لاعب الأهلي، إضافة إلى البطاقة الحمراء التي أشهرها في وجه محمد الشيبي ظهير بيراميدز بعد تدخله ضد حسين الشحات.

جهاد جريشة يقيّم أداء حكم مباراة الأهلي وبيراميدز

ويرى الحكم الدولي السابق جهاد جريشة أن تسفاير حكم مباراة الأهلي وبيراميدز أدار المباراة بامتياز وكان أغلب قراراته صحيحًا، حيث اتفق مع قراره بعدم احتساب ركلة جزاء لبيراميدز في لعبة الكرتي، ويرى أن اللاعب المغربي هو من ذهب بقدمه تجاه كريم فؤاد وبدأ الاحتكاك، لذلك فإنه لا يستحق الحصول على خطأ، كما أنه أيضًا أبدى اتفاقه مع الحكم في طرد الشيبي، كذلك خالد عبد الفتاح مدافع الأهلي الذي حصل على بطاقتين صفراوين.

أمّا أيمن دجيش الحكم المصري السابق، فأثنى على أداء الطاقم الألماني الذي أدار مواجهة بيراميدز، مُقارنًا بينهم وبين الطاقم الإسباني الذي أدار مباراة الدور الأول، حيث وصف الأخير بـ "السيئ".

وقال دجيش في تصريحات خاصة لـ"winwin": "الكرتي هو من أخطأ في لعبة كريم فؤاد وهو من ذهب بقدمه وبادر بالاحتكاك، وأتفق مع قرار الحكم، كذلك قراره الخاص بطرد الشيبي وخالد عبد الفتاح".

وأوضح:" كنت أتمنى وجود زاوية أخرى لإعادة اللقطة الخاصة بلمس محمد عبد المنعم الكرة بيده في الشوط الأول، وكذلك تدخله على مهند لاشين قبل نهاية المباراة، إذ هناك احتمالية أن تكون تلك اللعبة خطرة، لكن لا يمكن الجزم بذلك إلا بفحص اللعبة من عدة زوايا".

يُشار إلى أنّ هدف المباراة الوحيد لصالح الأهلي جاء عن طريق المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي من متابعة لتمريرة رائعة من زميله أمام عاشور في الدقيقة 28، ليهدي فريقه نقاط الانتصار الثلاثة.

يُذكر أنّ انتصار الأهلي رفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري بفارق نقطتين فقط عن بيراميدز صاحب الصدارة، مع تبقي 3 مباريات أكثر لصالح "الشياطين الحمر".

شارك: