خاص | حامد النموشي يختار أفضل تشكيلة لتونس في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 02:08
من مشاركة حامد النموشي مع منتخب تونس أمام إسبانيا في كأس العالم 2006 (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر حامد النموشي، النجم السابق لمنتخب تونس ونادي غلاسكو رينجرز الإسكتلندي، أنه من الأفضل للاتحاد التونسي لكرة القدم التعاقد مع مدرب جديد بدلًا من جلال القادري، لتصحيح الأوضاع داخل صفوف الفريق الوطني، قبل المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 مطلع العام المقبل في كوت ديفوار.

وقال النموشي في تصريحات خاصة لموقع winwin: "أعتقد أن الانتقادات الجماهيرية للمنتخب التونسي مبررة، لأن الأداء في تراجع منذ انتهاء المشاركة في كأس العالم 2022.. في الوقت الذي كان ينبغي أن يتقدم وتتحسن النتائج أكثر، بعد مسيرة ليست سيئة في المونديال القطري". 

أبرز المحطات في مسيرة الدولي التونسي السابق حامد النموشي

وأضاف اللاعب الذي سجّل حضوره في مونديال ألمانيا 2006: "نعم المنتخب التونسي يحتاج إلى مدرب جديد، لقد قدم جلال القادري بأقصى ما لديه، ولم يعد قادرًا على تقديم الإضافة، فقط انظر إلى الجولة الآسيوية الأخيرة حيث كان المستوى كارثيًّا، لم يعد هناك تقدم ولا تحسن، ولا توجد خطط لعب هجومية واضحة.. المنتخب مع القادري بأسلوب دفاعي للغاية.. يجب التغيير". 

وفي سؤله عن أفضل تركيبة لوسط ميدان المنتخب التونسي في نهائيات كأس أفريقيا، أجاب قائلًا: "يوجد الكثير من اللاعبين المميزين في وسط الميدان، لكن أعتقد أن أفضل تركيبة من وجهة نظري تتمثل في اللعب بعيسى العيدوني لاعب الوسط المتميز، وإلياس السخيري وهو أحد أفضل اللاعبين في مركزه في بطولة الدوري الألماني مع فريق فرانكفورت، وأيضا حمزة رفيعة، أما حنبعل المجبري فأنصحه بمغادرة مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة، لأنه يحتاج إلى وقت لعب أكثر حتى يطور موهبته وتجربته أكثر".

النموشي يختار أفضل تشكيلة لتونس في الكان 

يرى حامد النموشي أن المنتخب التونسي يحتاج إلى الاعتماد على حارس الاتحاد المنستيري، بشير بن سعيد بشكل أساسي، خلال مشاركته المُنتظرة في نهائيات كأس أمم أفريقيا، مُفضّلًا إياه على زملائه المُرشحين أيضًا لتلقي الدعوة لتمثيل تونس في المعترك القاري.

وقدّم النموشي التشكيل الأنسب لمنتخب تونس من وجهة نظره للمشاركة في كأس أفريقيا في حال لم يَحدث استقطاب مواهب جديدة من أوروبا، وقال: "التشكيل الأفضل يتمثل في بشير بن سعيد في حراسة المرمى، وجدي كشريدة وعلي العابدي وياسين مرياح ومنتصر الطالبي في الدفاع، ويقود إلياس السخيري وسط الميدان، وإلى جانبه عيسى العيدوني وحمزة رفيعة، ونعتمد في خط الهجوم على الثلاثي إلياس العاشوري وسيف الله لطيف وهيثم الجويني".

للتذكير، فإن قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها مطلع العام القادم في كوت ديفوار، قد وضعت المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

شارك: