خاص | تامر حسن يكشف خطته لتحضير الأولمبي السوري لتصفيات آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-23 16:11
المدرب المصري تامر حسن (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب المصري تامر حسن، في تصريحات خاصة لـwinwin عن خطته لتحضير المنتخب الأولمبي السوري للمشاركة بالتصفيات الآسيوية في شهر سبتمبر/ أيلول القادم.

وقاد تامر حسن منتخب سوريا تحت 23 عامًا لتحقيق الميدالية الفضية في دورة الألعاب العربية، بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام المنتخب السعودي بركلات الترجيح، ليقرر الاتحاد السوري لكرة القدم تجديد الثقة به.

المدرب المصري تسلم تدريب المنتخب الأولمبي كمدرب طوارئ بعد الإقصاء من الدور الأول لبطولة غرب آسيا التي أقيمت في العراق، لينجح في إقناع مسؤولي الاتحاد السوري بالاستمرار في الاعتماد عليه حتى موعد التصفيات الأولمبية المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا.

وتحدث تامر في تصريحاته الحصرية لـwinwin عن قبول مهمة تدريب المنتخب الأولمبي، رغم أن اتفاقه الأساسي كان على استلام تدريب منتخب الشباب، وذلك بقوله: "بعد إقالة المدرب الهولندي مارك فوته، شكّل استلام تدريب المنتخب الأولمبي تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، وخاصة أن المنتخب لم يكن بحاجة لصدمة ثانية بعد الإخفاق في بطولة غرب آسيا، نجحت مع الكادر الفني بالعمل بالتدريج ووفقنا بتحقيق نتيجة جيدة في البطولة العربية".

وعلق على وجود ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول في التشكيلة التي شاركت في البطولة العربية والذي أثار العديد من الانتقادات لدى الجماهير السورية، وذلك بالقول :"استفدنا من لاعبي الخبرة طه موسى ومؤيد العجان ومارديك مرديكيان داخل الملعب وخارجه".

وأضاف: "لاعبو المنتخب الأولمبي كانوا بحاجة للاطِّلاع على التجارب الناجحة لهؤلاء اللاعبين الذين استفادوا أيضًا من هذه التجربة، وبالأخص المهاجم مارديك مرديكيان الذي استعاد حسه التهديفي".

وعن خطة العمل في المرحلة القادمة باتجاه التصفيات الآسيوية قال: "سنعمل على استكمال بعض النواقص في مراكز محددة من خلال مجموعة من المباريات الودية والمعسكرات الاستعدادية، الوقت غير كافٍ وخاصة أن منتخبي عمان والأردن اللذين سنواجههما في التصفيات يتمتعان باستقرار فني منذ فترة طويلة".

وأردف: "سنعمل على إيصال الأفكار للاعبين وأتمنى أن يستوعبوها بشكل جيد، سنكمل العمل الذي بدأناه في البطولة العربية، لدينا الكثير من المواهب التي تحتاج للرعاية والدعم وبالأخص من أنديتهم بمنحهم دقائق لعب إضافية ليكونوا جاهزين للعب مباريات قوية على المستوى الدولي".

يذكر أن المنتخب السوري تحت 23 عامًا سيواجه منتخبات الأردن وعمان وبروناي لحساب المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عام والتي ستقام في الدوحة في شهر مارس/ آذار عام 2024.

شارك: