لأول مرة.. المعتصم بالله المصراتي يعود للعب مع المنتخب الليبي بقيادة ميتشو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
المعتصم بالله المصراتي يعود إلى المنتخب الليبي (Facebook/Beşiktaş)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد المعتصم بالله المصراتي نجم بشكتاش التركي يوم الإثنين إلى قائمة منتخب ليبيا لكرة القدم استعدادًا لمواجهتي رواندا وبنين في الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الرابعة وذلك ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلي المغرب 2025.

وأعلن الصربي" ميتشو " المدير الفني للمنتخب الليبي عن قائمة تضم 28 لاعبًا تدخل معسكرًا في العاصمة طرابلس اعتبارًا من 28 أغسطس/ آب الحالي وذلك استعدادًا لمواجهة رواندا بملعب طرابلس الدولي في 2 من شهر سبتمبر / أيلول المقبل ثم سينتقل بعدها إلى بنين لمواجهة منتخبها في العاشر من الشهر ذاته.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس أفريقيا المنتخب الليبي في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا ويتأهل أول وثاني منتخب في هذه المجموعة مباشرةً إلى النهائيات التي تقام في المغرب في الفترة من 21 ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني.

المعتصم بالله المصراتي يعود إلى قائمة ليبيا بعد غياب 22 شهرًا

وغاب المعتصم بالله المصراتي عن قائمة "فرسان المتوسط" منذ أن استلم الصربي "ميتشو" قيادة المنتخب في أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ليعود نجم بشكتاش التركي للقائمة بعد غياب دام أكثر من 22 شهرًا وتحديدًا منذ مشاركته في مباراة مصر وليبيا في 11 أكتوبر / تشرين الأول الماضي 2022 والتي حقق خلالها الفراعنة الفوز بثلاثية نظيفة في بنغازي.

وشهدت القائمة أيضًا توجيه الدعوة إلى المهاجم الشاب أحمد المسماري البالغ من العمر 18 عامًا لاعب برشلونة تحت 19 سنة بالإضافة إلى دانيال الفاضلي متوسط ميدان هامبورغ الألماني الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

قائمة المنتخب الليبي

حراسة المرمى: مراد الوحيشي (أهلي بنغازي)، جواد رزق (النصر)، محمد عياد (أبوسليم).

خط الدفاع: أحمد صالح (الأخضر)، علي يوسف (الإفريقي التونسي)، سند الكوري (النصر)، مجدي أرتيبة (الأخضر)، صبحي الضاوي (الاتحاد)، نسيم عنان (المدينة)، حسن عباس (الأخضر)، مهدي الكوت (الأخضر).

خط الوسط: المعتصم بالله المصراتي ( بشكتاش التركي )، فيصل البدري (الهلال)، صهيب بن سليمان (أهلي بنغازي)، عمر الخوجة (السويحلي)، سالم بوشعالة (الاتحاد المصراتي)، دانيال الفاضلي (هامبورغ الألماني)، فاضل سلامة (أهلي بنغازي)، نور الدين القليب (أهلي طرابلس)، حسين طقطق (الأهلي بنغازي)، إسماعيل التاجوري (السويحلي)، طارق بشارة (أهلي طرابلس)، أسامة الشريمي (السويحلي)، فرج غيضان (التعاون).

خط الهجوم: أحمد كراوع (أهلي طرابلس)، محمد بالتمر (السويحلي)، عبد الميسر أبو شيبة (الاتحاد) أحمد المسماري (برشلونة).

منتخب ليبيا يختبر جاهزيته لتصفيات "الكان" بمواجهة بوتسوانا

ويختبر منتخب ليبيا لكرة القدم جاهزيته للمشاركة في تصفيات أمم أفريقيا 2025 بمواجهة بوتسوانا وديًّا، وستقام المباراة في 31 أغسطس/ آب الجاري على أرضية ملعب طرابلس الدولي، والتي يسعي خلالها الصربي "ميتشو" للوقوف على جاهزية عدد من لاعبيه فنيًّا وبدنيًّا، قبل خوض أولى مبارياته في تصفيات كأس أمم أفريقيا أمام رواندا، المقررة إقامتها في الثاني من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

ويسعى منتخب ليبيا للتأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، خاصة بعد إخفاقاته المتتالية في التأهل إلى البطولة في آخر 6 نسخ، آخرها نسخة كوت ديفوار 2024.

شارك: