خاص | المسحل يؤكد عزم السعودية على تنظيم مونديال استثنائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-01 14:46
ياسر المسحل (يمين) رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم (X/Yalmisehal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريحات خاصة لموقع "winwin" أن بلاده ستكون جاهزة لاستضافة كأس العالم 2034، مستدلًا بنجاح قطر في تنظيم مونديال 2022. 

وتحدث المسحل قائلًا: "ليس هناك شك بأن وجود الملف السعودي كملف وحيد متقدم لاستضافة كأس العالم 2034 يمنحنا مسؤولية كبيرة لتقديم ملف يليق باسم المملكة، ويليق أيضًا بالإمكانات الموجودة في العالم العربي، لقد شاهدنا مونديالًا رائعًا قدمه الأشقاء في قطر باسم العالم العربي أجمع، أبهر العالم وأثبت الإمكانات الكبيرة التي تتميز بها منطقة الخليج".

وتابع: "بعد 11 سنة المملكة ستقدم نسخة استثنائية تثبت للعالم التميز الكبير الذي تملكه الشعوب العربية والدول العربية وأنها تنظم أفضل المناسبات وإن شاء الله ستكون مناسبة تسعد الجميع وأيضًا نرى منتخبات عربية مثلما فعله المنتخب المغربي الشقيق الذي وصل إلى نصف النهائي، أتمنى أن نرى منتخبات عربية تصل لمراحل متقدمة".

من جهته، قال سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لـ"winwin": "أعتقد أن ثقة العالم التي منحت للقارة الآسيوية، تدل على قدرات المملكة العربية السعودية لاحتضان هذا الحدث الكبير، وهذا أمر ليس لدينا أي شك فيه، أعتقد بأن القيادة السعودية قامت بجهد كبير في الفترة الأخيرة في كرة القدم وفي الرياضة بشكل عام".

وتابع آل خليفة بقوله: "أنا ليس لدي شك بأن السعودية ستستثمر في هذا الحدث خلال الأعوام القادمة، همنا أن النجاح يكون للجميع، نحن نتطلع لهذا الحدث، مونديال قطر تم التحضير له في 10 أعوام، وأظن بأن 11 عامًا ستمر سريعًا".

وكان فيفا قد قال في بيان رسمي: "كما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس فيفا، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم، فضلًا عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقّع إعلان الدولة/الدول المستضيفة خلال مؤتمر فيفا المتوقع تنظيمه في الربع الأخير من عام 2024".

وجاء بيان "فيفا" بعد ساعات فقط من إعلان أستراليا انسحابها من السباق على احتضان المونديال في اليوم الأخير من المهلة المحددة لإعلان نوايا الترشّح، لتصبح الساحة خالية تمامًا للسعودية.

شارك: