خاص | مدرب ميتروفيتش السابق: الهلال هو ريال مدريد آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-08-18 12:30
الصربي ألكسندر ميتروفيتش كان من أهم لاعبي الهلال السعودي في موسم 2023-24 (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المدرب الصربي، فويكان راكيتش، إعجابه بما قدمه مواطنه ألكسندر ميتروفيتش خلال عامه الأول مع نادي الهلال السعودي، مُتوقعًا أن يظهر اللاعب بصورة أفضل خلال الفترة المقبلة.

وقال راكيتش في تصريحات خاصة لـ"winwin": "ميترو استطاع التأقلم سريعًا مع ناديه، وهذا الأمر ميزة لدى اللاعبين الصربيين بشكل عام؛ إذ أن لديهم قدرة كبيرة على الانسجام مع الأجواء الجديدة".

وكشف راكيتش، الذي تولى تدريب ميتروفيتش في طفولته، أنه كان يعرف الهلال قبل انضمام اللاعب إلى النادي العاصمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، مُعتبرًا أن الفريق السعودي في آسيا يُشبه ريال مدريد في أوروبا؛ كونه فاز بأكبر عدد من الألقاب محليًّا وقاريًّا.

راكيتش يُدافع عن ميتروفيتش

وبشأن بعض الانتقادات الإعلامية في صربيا المُوجهة لمهاجم الهلال، بعد ظهوره بصورة باهتة في منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المُقامة حاليًّا في ألمانيا، أجاب راكيتش: "أعتقد أن المنتخب بشكل عام كان سيئًا بسبب أسلوب لعب المدرب، ولم يُقدم ما يستحق عليه التأهل. لم تكن المشكلة في ميتروفيتش فقط".

وكان ميتروفيتش ورفاقه قد خروجوا من بطولة يورو 2024، بعد أن توقف رصيد صربيا عند نقطتين في المركز الرابع والأخير بجدول ترتيب المجموعة الثالثة.

وفي ختام حديثه لـ"winwin"، أكد المدرب الصربي أن مهاجم الهلال أظهر موهبته الكروية العظيمة منذ أن كان طفلاً، مُضيفًا: "كان قويًّا، مُفرط النشاط، يُحب العمل، بذل قصارى جهده من بين جميع اللاعبين الذين لعبوا معي في ذلك الوقت، بالنسبة له كان التدريب هو كل شيء. على الرغم من أنه كان عمره 5 سنوات فقط، لكنه كان كبيرًا في السن بأفعاله في ذلك الوقت".

وانضم الهداف التاريخي للمنتخب الصربي (سجل 58 هدفًا خلال 95 مباراة دولية) إلى الهلال قادمًا من فولهام، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وخلال الموسم الماضي، خاض ميتروفيتش 43 مباراة مع الهلال عبر كل البطولات، وأحرز 40 هدفًا، وقدّم 8 تمريرات حاسمة، ويُعد النجم الصربي أول لاعب في تاريخ النادي السعودي يهز الشباك 40 مرة في موسمه الأول مع النادي العاصمي.

وأسهم صاحب الـ29 عامًا في حصول "الزعيم" على بطولة دوري روشن السعودي، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، بعد أن أحرز 28 هدفًا خلال 28 مواجهة خاضها، مع تقديمه 6 تمريرات حاسمة، وكان مهاجم الهلال حاضرًا بقوة بأهدافه خلال المباريات الكُبرى.

وبخلاف الحصول على لقب دوري روشن السعودي، تُوج النجم الصربي ميتروفيتش مع الهلال أيضًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس الدرعية للسوبر السعودي.

شارك: