بعد الظهور الأول أساسيًا.. صحف إيطالية تهاجم سعود عبد الحميد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
-
آخر تعديل:
2024-10-04 19:00
سعود عبد الحميد خاض مباراته الأولى أساسيًا مع روما أمام إلفسبورغ السويدي في بطولة الدوري الأوروبي (x/OfficialASRoma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد موقع "tuttomercatoweb" الإيطالي أداء سعود عبد الحميد خلال مشاركته الأولى لاعبًا أساسيًا رفقة ناديه روما الإيطالي أمام مُضيفه إلفسبورغ، في المباراة التي جمعت الفريقين أمسية الخميس 3 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن مرحلة المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي.

وانتهت المباراة بفوز فريق إلفسبورغ السويدي بهدف دون رد، جاء عند الدقيقة 44 من ركلة جزاء سجلها اللاعب مايكل بايدو؛ ليرفع الفريق رصيده إلى 3 نقاط، ويتجمد رصيد روما عند نقطة واحدة.

وتحت عنوان: "سيئ في أول 45 دقيقة. ماذا يفعل السعودي في السويد؟"، قال الموقع الإيطالي في تقريره: "سعود عبد الحميد كان من بين أسوأ لاعبي روما في المباراة التي خسرها في السويد. كان أفضل قليلاً في الشوط الثاني، ولكن بعد مباراته الأولى كلاعب أساسي، ظهرت الشكوك حول الاستفادة من توقيعه".

فيما كتبت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" عن أداء النجم الدولي السعودي: "إنه يركض كثيرًا، لكنه لا يُفيد الفريق. لقد أضاع 3 تمريرات عرضية سهلة، كما ارتكب العديد من الأخطاء".

وأضافت الصحيفة الشهيرة: "لقد حاول إظهار استحقاقه للعب مع روما، لكنه دفع ثمن القيود الدفاعية الواضحة في مباراة تُلعب بالكامل في النصف السويدي من الملعب".

انتقاد لاذع للاعب سعود عبد الحميد

من جانبه، أشار موقع "Tuttosport" إلى أن أداء سعود عبد الحميد تحسن نسبيًا خلال الشوط الثاني، قبل أن يتم استبداله عند الدقيقة 65، بزميله الإيطالي ستيفان شعراوي، وأضاف: "لكنه فشل في الاختراق على الجانب الأيمن.. ظهر كما لو كان يلعب رياضة أخرى".

وكان عبد الحميد قد عانى من الغياب عن تشكيلة الأساسية خلال المباريات الماضية، مُكتفيًا بالمشاركة فقط بديلًا لمدة 19 دقيقة، في مواجهة أتلتيك بيلباو الإسباني، التي انتهت بنتيجة (1-1)، ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

وتعاقد روما مع الظهير الأيمن السعودي لمدة 3 سنوات قادمًا من نادي الهلال، خلال الميركاتو الصيفي 2024، ووفقًا لمصادر متنوعة، دفع النادي الإيطالي 2.5 مليون يورو لضم اللاعب، مع احتمال إضافة 500 ألف يورو كمتغيرات وحوافز، مما يعني أن الصفقة قد تصل إلى 3 ملايين كحد أقصى في المجموع.

سعود عبد الحميد مع لاعبي روما قبل انطلاق مباراة إلفسبورغ في الدوري الأوروبي


وقبل مباراة روما وإلفسبورغ، غاب سعود عن تشكيلة فريق "الذئاب" الأساسية خلال كل المباريات الماضية ضمن منافسات الدوري الإيطالي، على عكس ما كان يحدث خلال فترة لعبه مع الفريق الهلالي.

وخلال منافسات الموسم الماضي 2023-24، خاض عبد الحميد 51 مباراة بالقميص الهلالي عبر كل المسابقات، وسجل 4 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة، وكان صاحب الـ25 عامًا عنصرًا لا غنى عنه في تشكيلة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

وتُوج اللاعب بـ 6 ألقاب في مسيرته مع الهلال، هي الدوري السعودي مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين، وكأس خادم الحرمين الشريفين مرتين، إضافة إلى تحقيق المركز الثاني في كأس العالم للأندية 2022.

وعلى الصعيد الدولي، لدى سعود 35 مباراة دولية في رصيده مع المنتخب السعودي، أحرز خلالها هدفًا وصنع 3 أخرى، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام سعود عبد الحميد مع الهلال

عدد المباريات105
الأهداف5
التمريرات الحاسمة18
شارك: