خاص: الدوري العراقي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

2021-06-08 09:01
إبراهيم بايش لاعب القوة الجوية (يسار الصورة) وإلى جانبه ضرغام إسماعيل لاعب الزوراء (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرف الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم مفارقات كثيرة هذا الموسم، ولكن تبقى مسألة تغيير المدربين هي السمة البارزة، حتى أصبح عدد المُقالين 23 مدرباً، بعد أن أضيف إليهم عباس عطية، مدرب الكهرباء.

وما زالت هناك 11 جولة متبقية على ختام منافسات الدوري المحلي، إلا أن مسلسل الإقالات في العراق يستمر دون توقف، لتضع إدارات الأندية رؤوس المدربين كبش فداء، عند كل هزيمة، أو تهرب من ضغوطات الجماهير والإعلام.

وسجّل الدوري العراقي اسمه ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن تمت إقالة مدربي 18 نادياً، من أصل 20، فيما بقي اثنان صامدان حتى الآن، وهما إيوب أوديشيو، مدرب القوة الجوية، متصدر الترتيب حالياً، والآخر عصام حمد، مدرب نادي بغداد، الذي يحتل المركز التاسع، برصيد 33 نقطة.

وانتزع الديوانية مركز الصدارة في إقالة المدربين، حيث غيّر4 مدربين محليين، واستقر مؤخراً رئيس النادي حسين العنكوشي، على الخيار الأجنبي، بعد التعاقد مع البرازيلي لوسيانو سواريس.

وعرف الدوري العراقي أيضاً تنقلات كثيرة بين المدربين، أحمد حسن انتقل من النجف إلى الطلبة، وعماد عودة من الصناعات الكهربائية إلى نفط البصرة، وعبد الغني شهد من الشرطة إلى نفط الوسط، وأحمد صلاح من زاخو إلى الكهرباء، وقصي منير من الديوانية إلى القاسم،وباسم قاسم من الزوراء إلى النفط، وعمار حسين من نفط البصرة إلى الحدود، وسمير كاظم من الديوانية إلى السماوة، ولؤي صلاح من مساعد مدرب نفط الوسط إلى مدرب أول لنادي أربيل، وأخيراً عادل ناصر من الميناء إلى دهوك، الناشط في دوري الدرجة الأولى.

شارك: