خاص.. الحضري ضمن أساطير كرة القدم في فعاليات مونديالية

2022-10-09 16:10
لحظة تصدي عصام الحضري لركلة الجزاء خلال مباراة مصر والسعودية في كأس العالم 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينوي عصام الحضري، الحارس التاريخي لمنتخب مصر السفر إلى قطر، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، للمشاركة في أكثر من فعالية خاصة بمسابقة كأس العالم 2022.

وعلم "winwin" أن الحضري يستعد للسفر إلى قطر في منتصف الشهر الجاري، حيث تلقى دعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمشاركة في فعاليات خاصة بأساطير اللعبة. 

وستمتد إقامة الحضري في قطر، حيث تلقى أيضًا دعوة من شبكة قنوات تلفزيونية، لتسجيل بعض الحلقات عن مسيرته، وعن نهائيات كأس العالم 2022، المُحددة إقامة منافساتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

ويُعَدّ الحضري أكبر حارس سنًا يُشارِك في المونديال، عندما ظهر في مباراة مع منتخب بلاده أمام شقيقه السعودي، في آخر جولات الدور الأول من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، وكان عمره حينها 45 عامًا و5 أشهر و13 يومًا.

وحطّم الحضري الرقم القياسي، الذي كان مُسجَّلًا باسم حارس كولومبيا فريد موندراغون، الذي شارك في مونديال 2014 بالبرازيل، وهو في عمر 43 عامًا و3 أيام. 

كما بات الحضري أكبر حارس مرمى سنًّا يتصدى لركلة جزاء في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك بتصديه لركلة جزاء سددها الدولي السعودي فهد المولد خلال مباراة المنتخبين بمونديال روسيا 2018، والتي انتهت بفوز السعودية 2-1.

ويملك الحضري العديد من الأرقام القياسية الأخرى؛ إذ يُعد أكبر حارس يشارك في نهائيات أمم أفريقيا، وذلك بعمر 44 عامًا ويومين في نسخة عام 2017 بالغابون، وقد استمر الحضري في اللعب حتى الـ47 من عمره، ويملك في رصيده 159 مباراة دولية.

يذكر أن الحضري يتولى حاليًا منصب مدرب حراس منتخب مصر الأولمبي، حيث يستعد لمواجهة إي سواتيني في يومي 23 و30 من الشهر الجاري، في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

شارك: