خاص | الاتحاد العراقي يقيد الأندية بإجراءات مالية!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 13:21
من مباراة الزوراء والشرطة في دوري نجوم العراق (FACEBOOK / IRAQI STARS LEAGUE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد العراقي الكرة القدم، إجراء تعديلات وخطوات إضافية في مسابقة دوري نجوم العراق خلال المواسم المقبلة.

وتمكنت هيئة الرئيس عدنان درجال من تطبيق نظام دوري المحترفين في مسابقاته المحلية بمسمى "دوري نجوم العراق" في موسمه الأول 2023/ 2024 ويسعى إلى تطويره في قادم المواسم بالتعاون مع رابطة الدوري الإسباني "لاليغا".

وقالت مصادر لـwinwin: "الاتحاد العراقي لكرة القدم، قرر إجراء تغييرًا على لائحة مسابقات دوري نجوم العراق ابتداءً من الموسم المقبل، إذ يسعى إلى فرض قيود أكبر على الأندية من أجل الوصول إلى مصاف الدوريات المتطورة الأخرى في المنطقة والعالم وذلك كله بالتشاور والتنسيق مع رابطة لاليغا".

وأضافت: "لقد خاطب الأندية ووجه رسائل مباشرة لها في هذا الموسم، لا سيما التي اعترضت أو أشكلت على نظام (بلاي أوف) و(بلاي أوت)، إذ أبلغهم بصريح العبارة بأن لا عذر لأحد بشأن تطبيق تلك الآلية، ففي نظام البلاي أوف، سيلعب صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز السادس بينما سيلعب صاحب المركز الرابع مع صاحب المركز الخامس والفائز من المباراة الأولى سيلعب في بطولة الأندية العربية والفائز من الثانية سيلعب في بطولة الأندية الخليجية".

وتابعت: "الاتحاد العراقي يسعى إلى تغيير لائحة المسابقات في الموسم المقبل باعتماد رؤية جديدة بالشراكة مع لاليغا، إذ لم يطبق الاتحاد العراقي من الأفكار والخطط التي أراد تنفيذها سوى نسبة قليلة جدًا، لذلك سيكون التطبيق بنسبة كبيرة تصل إلى 90 بالمئة وسيزداد في الموسم الذي يليه حتى يحقق الاتحاد أهدافه".

وأكملت: "سيعتمد تطبيق آلية اللعب المالي النظيف في دوري نجوم العراق، إذ سيحضر المدير العام المالي للاليغا للجلوس مع الأندية وتوضيح الأمور في هذا الجانب، حيث سيتم تقييد الأندية بالمصروفات وسيتم مقارنتها مع الواردات تمامًا كما هو معتمد بالنظام المالي لأغلب البطولات العالمية وعلى وجه الخصوص في أوروبا".

وواصلت: "الاتحاد العراقي سيجد صيغة بتقليص فترة إقامة مباريات دوري نجوم العراق، إذ يبدأ الدوري في شهر سبتمبر/ أيلول وينتهي في يوليو/ تموز من العام التالي، الاتحاد يريد أن تنتهي مسابقة الدوري كأقصى حد في شهر يونيو/ حزيران، لتفادي درجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى أكثر من 50 درجة مئوية في بعض الأحيان".

يذكر أن دوري نجوم العراق بموسمه 2023/ 2024، قد انتهى يوم أمس بإقامة آخر جولة من المسابقة.

شارك: