الـ"بلاي أوف" يقلق أندية دوري نجوم العراق مع انتهاء الموسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 13:37
من مباراة نفط البصرة والكهرباء في دوري نجوم العراق (FACEBOOK / IRAQI STARS LEAGUE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقرت ملامح أندية المقدمة وذيل الترتيب في دوري نجوم العراق لكرة القدم، بعدما وصلت البطولة إلى جولتها الأخيرة، التي شهدت يوم أمس تحديد الفرق الهابطة والفرق التي ضمنت البقاء ضمن دور الأضواء.

وتستكمل اليوم مباريات الجولة 38 والأخيرة من دوري نجوم العراق بإقامة خمس مباريات، لن تكون مؤثرة على جدول الترتيب، خصوصاً أن الشرطة حسم اللقب منذ الجولة الماضية على الرغم من مواجهته الصعبة أمام الزوراء اليوم في قمة البطولة.

وتأكد هبوط فريق أمانة بغداد إلى دوري الدرجة الأولى، بعد تعادله مع النفط بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي.

وبهذا التعادل وصل رصيد أمانة بغداد إلى النقطة 31 في المركز قبل الأخير، ليتأكد هبوطه إلى جانب نفط الوسط، حسب لوائح الاتحاد العراقي.

وضمن المنافسة ذاتها، ضمن فريق كربلاء البقاء في دوري نجوم العراق عقب تعادله مع فريق القاسم بهدف لمثله، إذ وصل رصيد كربلاء إلى النقطة 37 في المركز السادس عشر، فيما بلغ رصيد فريق القاسم إلى النقطة 35 في المركز السابع عشر.

في حين تغلب نفط البصرة على الكهرباء بهدفين من دون رد، ليستقر في المركز 18 برصيد 34 نقطة في جدول ترتيب دوري نجوم العراق 2022-2023.

ضبابية بنظام الهبوط والصعود في دوري نجوم العراق

ووفقاً للترتيب الحالي وحسب لائحة المسابقات العراقية، فإن فريقي القاسم ونفط البصرة سيلعبان مباراة "بلاي أوف"، إذ يكفي فريق القاسم الخروج بالتعادل ليضمن البقاء، فيما يتوجب على نفط البصرة تحقيق الفوز.

الخاسر من اللقاء أعلاه، سيواجه الفائز من مواجهة الرمادي والبيشمركة، وهما الفريقان اللذان احتلا وصافة مجموعتي الدوري الممتاز، إذ يكفي فريق الرمادي التعادل للتأهل في حين يتوجب على البيشمركة تحقيق الفوز.

وهذه اللائحة -حتى اللحظة- لم تؤكد من الاتحاد العراقي لكرة القدم مما أقلق الأندية العراقية كثيراً، خصوصاً أن اللقاءين المقبلين سيكونان حاسمين للغاية.

وفي هذا الصدد، طالب نادي القاسم الاتحاد العراقي لكرة القدم بتسمية طاقم تحكيمي عربي لإدارة مباراته أمام نفط البصرة في حال تم اعتماد آلية "بلاي أوف" بشكل رسمي، تلافياً للأخطاء أو الضغوطات التي قد تواجه الطواقم التحكيمية العربية.

ونظراً لحساسية الموقف، سيصدر الاتحاد العراقي بياناً رسمياً، لتحديد مواعيد وآليات التأهل، لحسم الجدل الدائر في أروقة أندية العراق.

شارك: