خاص | إصابة 3 لاعبين مغاربة بتسمم قبل مواجهة مالي 

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-04 18:09
عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة الإسباني وقائد المنتخب الأولمبي المغربي (facebook.ENMAROCofficie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غاب 3 لاعبين عن آخر مران أجراه المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم، استعدادًا لمواجهة نظيره المالي، سهرة اليوم الثلاثاء (بداية من التاسعة مساء بتوقيت المغرب)، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب نصف نهائي كأس أفريقيا للأمم تحت 23 سنة.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن عبد الصمد الزلزولي وشادي رياضي لاعبي برشلونة الإسباني، ورضوان حلحال مدافع مونبلييه الفرنسي شعروا بدوار وغثيان، حيث شخص الطاقم الطبي حالتهم بإصابتهم بأعراض تسمم غذائي، فتم منحهم وصفة العلاج، وإخضاعهم لنظام غذائي وأيضًا تدريبي خاص، لمواصلة الاستعدادات لمباراة مالي، مع إلزامهم بشرب الكثير من الماء.

وقلّل مصدرنا من خطورة إصابة اللاعبين المذكورين، معتبرًا أن التعرض لتسممات غذائية غير خطيرة في هذه الفترة من السنة يعد أمرًا واردًا، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة، ومن المرجح أن يكون اللاعبون الثلاثة جاهزين للمواجهة، بعدما استعادوا عافيتهم صباح اليوم الثلاثاء، وباتوا قادرين على خوض نصف النهائي، علمًا أن لائحة المنتخب المغربي تضم بدائل جيدة في جميع المراكز؛ حيث ظهر اللاعبون البدلاء بمستويات جيدة في مباراة الكونغو، التي فاز بها المغرب بنتيجة 1-0 لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وأوضح مصدر "winwin" نفسه أن الإصابة بالتسمم لا علاقة له بالجانب الصحي بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، مرجحًا أن يكون لإصابة اللاعبين علاقة بتناولهم لبعض أصناف الفاكهة الموسمية التي تتسبب في كثير من الأحيان في تسممات خفيفة.

الشرعي واثق في قدرات لاعبيه 

يسعى المنتخب المغربي إلى مواصلة مسار التألق الذي ميز ظهوره في دور المجموعتين، بعدما نجح في تحقيق العلامة الكاملة، والفوز في الجولات الثلاث على كل من غينيا وغانا والكونغو، من أجل بلوغ المباراة النهائية، وحجز مقعد له في أولمبياد باريس 2024.

وقال عصام الشرعي، مدرب المنتخب المغربي، إن السعي للتتويج باللقب القاري يجعل أشبال الأطلس ملزمين بالفوز على مالي في دور النصف، مضيفًا في تصريحات إعلامية، أن اللاعبين استعدوا جيدًا للمباراة، ووقفوا على مكامن قوة منتخب مالي للحد منها، وضعفه لاستغلالها وبلوغ شباكه، مبديًا ثقته في لاعبيه بالنظر إلى الخيارات الموسعة، التي يتوفر عليها بالنظر إلى المستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الكونغو وغابوا عن مباراتي غينيا وغانا.

ويراهن الشرعي على الدعم الكبير الذي يقدمه الجمهور المغربي، مبديًا ثقته أن مدرجات ملعب مولاي عبد الله ستكون ممتلئة عن آخرها بالمشجعين خلال مباراة اليوم، الشيء الذي سيشكل ضغطًا إيجابيًا على اللاعبين، ويدفعهم لتقديم أفضل ما لديهم.

وختم قائلًا: "استخلصنا الكثير من العبر من المشاركة الرائعة التي سجلها المنتخب الأول رفقة وليد الركراكي في مونديال قطر، أعطانا الطموح والأهم من ذلك أعطانا الثقة بالنفس لتحقيق أهدافنا كاملة، نريد التأهل للأولمبياد أولًا، ثم المنافسة على اللقب القاري وإهدائه إلى الجماهير المغربية المتعطشة للألقاب".

شارك: