خاص | ريتشاردسون يتخذ قرارًا حاسمًا قد يُبعده عن الكالتشيو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
أمير ريتشاردسون متوسط ميدان نادي فيورنتينا الإيطالي ومنتخب المغرب (Getty)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ أمير ريتشاردسون متوسط ميدان نادي فيورنتينا الإيطالي ومنتخب المغرب الأول، قرارًا حاسمًا في مستقبله الكروي مع "الفيولا"، بعد أن انتقل إليه في أغسطس/ آب الماضي قادمًا من ستاد ريمس الفرنسي.

وقع صاحب الـ22 عامًا عقدًا لخمسة أعوام مع فيورنتينا ينتهي في 30 يونيو/ حزيران من عام 2029، ولم ينجح في الحفاظ على رسميته مع الفريق، رغم رحيل مواطنه سفيان أمرابط إلى فنربخشة التركي، الذي يشغل معه المركز نفسه.

وفي خطوة غير متوقعة، استُبعد اللاعب من القائمة الرسمية للمنتخب المغربي التي ستشارك في المعسكر الإعدادي المقبل خلال فترة التوقف الدولي، بقرار فني من المدير الفني وليد الركراكي.

وسيغيب لاعب خط الوسط الصاعد عن منتخب المغرب في مواجهتي جمهورية أفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب.

وشارك ريتشاردسون في مباراتين فقط مع فيورنتينا هذا الموسم كلاعب بديل، إذ لعب 12 دقيقة أمام فينيزيا وشارك لمدة 62 دقيقة أمام أتالانتا، وظل حبيس مقاعد الاحتياط في 4 مباريات أخرى بمسابقة الدوري الإيطالي إلى حدود الأسبوع السادس.

ريتشاردسون يعتزم مغادرة فيورنتينا

في سياق متصل، علم موقع winwin من مصدر خاص، أن الدولي المغربي أخبر وكيل أعماله بأنه لن يستمر مع فيورنتينا إذا لم يلعب بشكل أساسي، أو يلعب العدد الكافي من الدقائق.

وأبرز المصدر أن النجم المغربي يخشى ضياع مكانته مع "أسود الأطلس"، لذلك طلب من وكيل أعماله تدبير المرحلة الحالية، إما بأن يُشارك أساسيًا أو ينتقل إلى نادٍ آخر بنظام الإعارة بداية من الميركاتو الشتوي القادم. 

وأثار غياب ريتشاردسون عن قائمة منتخب المغرب استغراب العديد من المتابعين، خاصة بعد تألقه في أولمبياد باريس 2024، حيث كان له دور بارز في حصول المنتخب المغربي الأولمبي على المركز الثالث.

شارك: