حنبعل "الخيري" يحظى بتكريم من مدرسة تونسية!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-25
التونسي حنبعل المجبري يحظى بالإعجاب خارج الملعب (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يصنع اسم حنبعل المجبري النجم التونسي المحترف في إنجلترا، الحدث حيث ما ذُكر، ولا يقتصر ارتباطه فقط بإحداث الجدل من خلال بعض تصرفاته ومردوده على الميدان، وإنما أيضًا عبر بعض الأفعال والمبادرات المميزة خارجه، والتي تحظى بتقدير وإعجاب متابعيه، ولا سيما التونسيين منهم.

وبعد فترة عصيبة عاشها في مشواره الموسم الماضي، إذ خروجه من حسابات ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي وفترة إعارة فاشلة مع إشبيلية، عاد "التونسي الواعد" ليتنفّس الصعداء هذا الموسم، بعد تعاقده مع نادي بيرنلي، المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى "شامبيونشيب"، حيث بات يلعب بانتظام، بعد أن كان يعاني من "البطالة" الكروية.

استقرار حنبعل واستعادة إمكاناته الفنية تدريجيًّا مع فريق بيرنلي، سمحا له بطرق أبواب العودة إلى المنتخب التونسي خلال التوقف الدولي الأخير، بعد دعوة من المدرب المستقيل مؤخرًا فوزي البنزرتي، لينجح صاحب الـ21 عامًا في تقديم مستوى مرض للجماهير، على الرغم من انتكاسة "النسور" في امتحاني الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات "كان 2025" أمام جزر القمر، بالخسارة ذهابًا في رادس 0-1 والتعادل إيابًا في المواجهة التي أقيمت بأبيدجان الإيفوارية 1-1.

حنبعل يحظى بتكريم بعد لفتته الخيرية تجاه مدرسة!

وبعيدًا عن خيبة "نسور قرطاج" الأخيرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا، خطف الدولي الواعد الأنظار مجددًا بلفتة إنسانية نبيلة تجاه مدرسة تونسية، بادرت بدورها بتكريم اللاعب الذي عُرف بمبادراته الإنسانية، بعيدًا عن عدسات الكاميرات.

وفي هذا السياق، أكّد الصحفي إسكندر إبراهيم من خلال فقرة "10MINChrono" التي يقدّمها ضمن برنامج أحلى صباح، على موجات إذاعة "موزاييك اف ام" التونسية، أنّ إدارة المدرسة الإعداية ابن خلدون بولاية أريانة، قد قامت بتكريم المجبري بسبب منحه مبلغًا محترمًا للمدرسة، من أجل القيام ببعض الإصلاحات فيها.

وذكر المصدر أنّ هذه لا تعد المرة الأولى التي يقوم فيها اللاعب بمثل هذه المبادرات الإنسانية النبيلة، لا سيما تجاه المدارس، حيث سبق وأن قام بالحركة ذاتها مع مدرسة في ضاحية تازركة التابعة لولاية نابل (شمال شرقي تونس) ومدارس أخرى، هذا علاوة على قيامه بمساعدات إضافية لعائلات محتاجة، أوقات الأعياد والعودة المدرسية، وغيرها من المناسبات الكبرى.

وفي سياق متصل، أكّدت الإذاعة التونسية أنها حاولت الاتصال بعائلة حنبعل أو أحد المقربين منه، لأخذ تفاصيل أكثر بشأن هذا التكريم واللفتة الإنسانية، غير أنّ العائلة فضّلت التكتّم من باب تجنّب المراءاة، بحسب تفسيرها.

تجدر الإشارة إلى أنّ حنبعل المجبري البالغة قيمته التسويقية 9 ملايين يورو بحسب "ترانسفير ماركت"، والذي ينتهي عقده مع بيرنلي في 30 يونيو/ حزيران 2028، قد بدأ مسيرته الدولية مع منتخب تونس بتاريخ 5 يونيو 2021، بمناسبة مباراة ودية أمام الكونغو الديمقراطية، ومنذ ذلك الحين خاض 29 مباراة دولية، وبصم على تمريرة حاسمة وحيدة، من دون أن يسجّل أي هدف حتى الآن.

شارك: