تيري هنري يحدد نقاط قوة منتخب مصر قبل نصف نهائي الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
تيري هنري مدرب منتخب فرنسا تحت 23 عامًا في أولمبياد باريس 2024 (X olympics)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر تيري هنري -مدرب منتخب فرنسا الأولمبي- لاعبيه من الخطر الكبير الذي يُمثله منتخب مصر، وذلك مع استعداد "الديوك" لمواجهة كتيبة المدرب روجيرو ميكالي في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وحقق منتخب مصر إنجازًا تاريخيًّا بتأهله إلى نصف النهائي للمرة الثالثة، وذلك بانتصاره الصعب على باراغواي بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، فيما تأهل منتخب فرنسا إلى نصف النهائي على أرضه ووسط جمهوره بقيادة المدرب تيري هنري، بانتصاره على الأرجنتين بهدف دون مقابل.

تيري هنري يحذر لاعبيه من خطورة الفراعنة

وقال هنري في تصريحات نقلتها شبكة "essentiallysports": "ستكون مواجهة قوية تجمعنا بمنتخب مصر، الذي يزخر بالعديد من اللاعبين الموهوبين في كافة الخطوط، مباراتنا القادمة ضد مصر ستكون مواجهة صعبة للغاية، علينا أن ندرس نقاط قوة الخصم وضعفه جيدًا، والعمل على استغلال أخطائهم. نعلم أن منتخب مصر يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، لذلك يجب أن نكون حذرين في دفاعنا".

أضاف: "نحن فريق واحد، هدفنا واحد، وهو تحقيق حلم الجماهير والتأهل إلى النهائي. سنقاتل سويًا كأخوة، وسندعم بعضنا بعضًا في كل خطوة. نعلم أن الوحدة هي سر قوتنا، نعلم أن اللعب على أرضنا ووسط جماهيرنا سيعطينا دفعة قوية، وسنستغل هذا العامل لصالحنا".

وتراهن فرنسا، البلد المستضيف للأولمبياد، على الأسطورة تيري هنري لتكرار إنجاز ذهبي غاب عن خزائنها منذ 40 عامًا، إذ يأمل الفرنسيون أن يسهم هنري، بصفته مدربًا للمنتخب، في قيادة الديوك الفرنسية إلى منصة التتويج، تمامًا كما فعل هنري ميشيل في لوس أنجلوس عام 1984.

بينما يأمل البرازيلي روجيرو ميكالي في قيادة منتخب "الفراعنة" الأولمبي للفوز بإحدى الميداليات في منافسة كرة القدم خلال أولمبياد باريس، علمًا أن أفضل إنجاز للمصريين في الألعاب الأولمبية كان احتلال المركز الرابع مرتين، الأولى في ألعاب أمستردام عام 1928 والثانية في أولمبياد طوكيو 1968.

وتأكد حصول العرب على ميدالية أولمبية على أقل تقدير في منافسات كرة القدم للمرة الأولى، بعد تأهل منتخب المغرب لنصف النهائي أيضًا، بانتصاره الكاسح على الولايات المتحدة الأمريكية برباعية، ليضرب موعدًا مع إسبانيا.

شارك: