حكم مباراة بيراميدز والأهلي.. هاجمه بيلينغهام وأُدين بالرشوة

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 00:52
حكم الساحة الألماني فيليكس تسفاير مع نجم منتخب إنجلترا جود بيلينغهام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن هوية حكم مباراة بيراميدز والأهلي. وذكر الاتحاد في بيان رسمي أن الألماني فيليكس تسفاير هو من سيقود المواجهة المُرتقبة تحكيميًا.

ويستضيف نادي بيراميدز نظيره النادي الأهلي، مساء يوم الإثنين 22 يوليو على استاد 30 يونيو (الدفاع الجوي)، في قمة منافسات الجولة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وتأتي تلك المباراة بعد أيام من المباراة التي جمعت الفريقين والتي كانت مؤجلة من الجولة الرابعة عشرة، والتي انتهت بانتصار النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسيعاون حكم مباراة بيراميدز والأهلي "تسفاير"، كل من مواطنَيه روبرت كيمبتير ويان زيدال حكمين مساعدين، فيما سيكون دانيال شلاجر حكمًا رابعًا، بينما تم تعيين الألماني ساشا ستيغمان حكمًا لتقنية الفيديو، ومواطنه مايك بيكيل مساعدًا له.

اسم تسفاير تم تداوله بشكل واسع قبل أيام، بعدما تم تعيينه حكمًا لمباراة إنجلترا ضد هولندا في نصف نهائي يورو 2024، ولكن ما السب؟ في هذا التقرير نستعرض بعض المعلومات عن حكم مباراة بيراميدز والأهلي.

من يكون تسفاير حكم مباراة بيراميدز والأهلي القادمة؟

هو حكم ألماني، من مواليد 19 مايو/ أيار 1981 حيث يبلغ من العمر 43 عامًا ويعمل أساسًا كوسيط عقاري، وبدأ مسيرته مع التحكيم في عام 2004، وتمت ترقيته للتحكيم في الدوري الألماني "بوندسليغا" موسم 2009-2010، كما أصبح حكمًا دوليًا معتمدًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 2012.

أبرز ما في مسيرته التحكيمية هو تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الألماني الدرجة الثانية في عام 2005 والتي كان بطلها الحكم روبرت هويسر، الذي تلقى رشاوى للتلاعب في عدة مباريات كان قد أدارها، وعاونه تسافير في إحداها بعد تلقيه رشوة مادية قدرها 300 يورو من أجل التغاضي عن بعض القرارات التحكيمية، ليتم منعه بعد ذلك من التحكيم لمدة 6 أشهر وهي عقوبة سرية لم يتم الإعلان عنها إلا بعد تسريبها في الصحافة بمدة.

تعرض تسفاير لانتقادات شديدة اللهجة من الإنجليزي جود بيلينغهام متوسط ميدان ريال مدريد، حينما كان لاعبًا لفريق بوروسيا دورتموند عندما أدار الحكم مباراة الكلاسيكو ضد بايرن ميونخ في ديسمبر/ كانون الأول 2021

اعتراض بيلينجهام جاء بعد عدم احتساب الحكم لركلة جزاء لصالح فريقه إضافة لطرد مدرب دورتموند آنذاك ماركو روزه، ليصرح اللاعب الإنجليزي قائلًا: "تمنح حكمًا قد تلاعب في نتائج المباريات من قبل أكبر مباراة في ألمانيا، ماذا تتوقع؟".

انتقاد بيلينغهام كان مادة للصحافة التي أعادت نشر تصريحاته قبل مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024، لكن الحكم تلك المرة تعرض لانتقادات شديدة من الهولنديين بسبب ركلة الجزاء التي احتسبها للإنجليز وأتى منها هدف لهاري كين أسهم في صعود الإنجليز للنهائي.

وأدار تسفاير نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023، الذي شهد انتصار إسبانيا على كرواتيا بركلات الترجيح،  كما أدار 4 مباريات في يورو 2024، كما كان حكمًا لتقنية الفيديو في كأس العالم بروسيا 2018.

شارك: