حكم الكلاسيكو الفرنسي: لهذا السبب قمت بطرد أمين حارث

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
المغربي أمين حارث تعرض للطرد في مباراة أولمبيك مارسيليا وباريس سان جيرمان ببطولة الدوري الفرنسي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فسر فرانسوا ليتكسييه، حكم مباراة الكلاسيكو الفرنسي بين أولمبيك مارسيليا وباريس سان جيرمان، إشهاره البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لاعب الوسط المغربي أمين حارث (27 عامًا)، خلال وقت مبكر من المواجهة، التي أُقيمت أمس الأحد.

ولُعبت مباراة الكلاسيكو بين مارسيليا وسان جيرمان، في ملعب الأول "فيلودروم"، ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، وقد انتهت بفوز الفريق الزائر بثلاثية نظيفة.

واستفاد باريس سان جيرمان من طرد حارث في الدقيقة الـ20، ليفرض ما يمكن وصفه بـ"السيطرة المُطلقة" على مجريات اللعب. وبالنسبة لليتكسييه، فإن قرار إقصاء الدولي المغربي "صحيح".

وقال ليتكسييه، في تصريحات صحفية أبرزها موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي: "لقد رأيت أمين حارث يصل بساق ممدودة تجاه جذع خصمه.. كان ذلك أول شيء قمت بتمييزه سريعًا".

وأضاف ليتكسييه أن طريقة تدخل حارث أعطته شعورًا بأن ما حدث يهدد سلامة المنافس (قائد باريس سان جيرمان، ماركينيوس)، وأنه تأكد من وقوع إيذاء حقيقي للأخير، حينما قام المدافع البرازيلي برفع قميصه، ولهذا السبب قام بإشهار البطاقة الحمراء في وجه حارث.

وأشار حكم الساحة الفرنسي إلى أن عدم وجود "نية إيذاء"، لا يعفي حارث من العقوبة، خاصةً أن تصرفه تسبب في تعرض سلامة الخصم الجسدية للخطر.

وباتت هذه البطاقة الحمراء الأولى التي يتعرض لها حارث هذا الموسم، والثانية بشكل عام في مسيرته الاحترافية، علمًا أن البطاقة الأولى ترجع إلى موسم 2016-17، وقد تلقاها النجم المغربي خلال مباراة جمعت ناديه الأسبق نانت بفريق نانسي، ضمن منافسات الدوري الفرنسي أيضًا.

أبرز أرقام أمين حارث مع مارسيليا هذا الموسم

ويمثل حارث عنصرًا مهمًا في تشكيلة أولمبيك مارسيليا، تحت قيادة المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي. وإحصائيًا، خاض "أسد الأطلس" 6 مباريات بقميص "الأولمبيين" هذا الموسم، مُسهمًا بـ6 أهداف (سجّل هدفين، قدّم 4 تمريرات حاسمة).

ولعبت إسهامات أمين حارث دورًا هامًا في انطلاقة مارسيليا الجيدة هذا الموسم؛ حيث تمكنت كتيبة دي زيربي من تحقيق 5 انتصارات مقابل تعادلين وهزيمتين، بالجولات التسعة الأولى من الدوري الفرنسي، لتحتل المركز الثالث على سلم البطولة المحلية.

ويتخلف مارسيليا بـ3 نقاط عن موناكو الثاني، فيما يتصدر باريس سان جيرمان جدول الترتيب برصيد 23 نقطة؛ من 7 انتصارات وتعادلين.

شارك: